• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منصور بن محمد يدشن الدورة 16 لمعرض الإمارات للوظائف

110 جهات تعرض 800 وظيفة للمواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

تحرير الأمير (دبي)

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، «معرض الإمارات للوظائف» في دورته السادسة عشرة، بمشاركة واسعة تصل إلى أكثر من 110 جهات عارضة من مؤسسات القطاعين العام والخاص تعرض 800 وظيفة للمواطنين، ضمن الحدث الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية، وكليات التقنية العليا، وجامعة زايد، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، وتستمر فعالياته إلى 18 مايو الجاري بمركز دبي التجاري العالمي، إذ إن التخصصات المطلوبة تشمل 409 تخصصات من مختلف المستويات، كما أن 10% من الوظائف المطروحة إدارية إشرافية.

وعقب قص شريط الافتتاح، قام سموه بجولة تفقّد خلالها أجنحة المعرض، رافقه خلالها اللواء خميس مطر المزينة، قائد عام شرطة دبي، وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وأحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، وعدد من رؤساء ومديري الجهات المشاركة في المعرض.

وفي جناح القيادة العامة لشرطة دبي، استمع سموه، من اللواء المزينة، إلى تفاصيل التوظيف خلال 10 دقائق لخريجي الخدمة الوطنية في المنصة ذاتها التي تحتوي على قاعات خاصة للتسجيل والفحص، وأخرى لإصدار شهادات حسن السيرة والسلوك، والاختبارات والتوظيف.

وتعرّف سموه، من اللواء راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني في دبي، إلى ما توفره منصة الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي من فرص عمل لمواطني دولة الإمارات، في حين شملت الجولة كذلك مختلف الأجنحة والمنصات المشاركة، والبالغ عددها أكثر من 110 جهات حكومية وخاصة. وفي ختام الجولة، أعرب سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم عن أمله في أن يكون المعرض نافذة فعالة يطل منها شباب الإمارات على فرص العمل المناسبة لهم، وأن يكون عوناً لهم على تحديد أفضل تلك الفرص ومصدر دعم حقيقي لشباب الإمارات في مقتبل رحلتهم في مضمار الحياة العملية، وأن يكون الحدث كذلك رافداً مؤثراً يسهم في ترجمة استراتيجية دولة الإمارات في إتاحة المجال رحباً أمام الكوادر الوطنية الشابة للمشاركة في مسيرة البناء، سواء من خلال مشاركتهم في القطاع الحكومي أو الخاص.

وشهد اليوم الأول من المعرض في دورته الـ 16 إقبالاً منقطع النظير من شباب وشابات حديثي التخرج، علاوة على آخرين ممن يبحثون عن فرص أفضل في قطاع الطيران والخدمات المصرفية والبناء والطاقة والنفط والغاز والاتصالات والرعاية الصحية والعقارات والقوات المسلحة والشرطة والدفاع. ووصفت أسماء الشريف المدير التنفيذي للمعارض والفعاليات في «مركز دبي التجاري العالمي» «معرض الإمارات للوظائف» بمنصة رئيسة للإماراتيين الطموحين الباحثين عن فرصة للعمل للاطلاع على آلاف الفرص؛ بقصد تمكين الشباب في الدولة، وبناء مستقبل مستدام، ودفع عجلة النمو والتنمية في الإمارات «لافتة إلى أن المعرض يوفر الكثير من فرص الوظائف المرموقة للمواهب المحلية، إلى جانب فرص التعرف والتعلم والتدريب والتواصل مع أبرز العلامات التجارية في أكثر من 20 قطاع».

وتتميز مشاركة دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي «الشريك الحكومي الاستراتيجي للمعرض»، عبر منصتها التي حملت شعار «نصنع المستقبل»، بزخم كبير وحيوية بالغة عبر عنهما حرص زوار المعرض من أصحاب الأعمال والباحثين عن عمل. وقدمت النيابة العامة في دبي عرضاً تعريفياً حول برنامج «مرحباً الساع» الذي أطلقته إدارة الموارد البشرية في نيابة دبي، في سعيها المتواصل لتعزيز بيئة عمل جاذبة ومحفزة. من جانبها، قدمت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي عرضاً توضيحياً عن طبيعة عملها الاستثنائي الذي يهدف إلى حماية الأشخاص والمنشآت من المخاطر، وخططها لتكون مصدراً للدعم الاحترافي لجميع رجال الإطفاء في العالم. كما كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي عن إطلاق برنامج متخصص للتطوير المهني للشباب الإماراتي من المقبلين على سوق العمل. أيضاً شاركت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في معرض الإمارات للوظائف، وأطلعت زوارها على هدف المؤسسة الرامي لأن تكون المؤسسة نموذجاً عالمياً يحتذى به في تنمية الوقف وتأهيل القصر، أما عروض جناح جمارك دبي على منصة حكومة دبي الموحدة فركز في عروضه على الملكية الفكرية بأبعادها المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض