• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال احتفالها بيوم المرأة العالمي

«الاتحاد النسائية»: «أم الإمارات» فخر للمرأة الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) - نظمت جمعية الاتحاد النسائية بالشارقة، أمس، احتفالها السنوي الخامس ليوم المرأة العالمي تحت شعار (الإماراتية.. إصرار.. تحدٍ.. ريادة)، وذلك بفندق راديسون بلو الشارقة، وبرعاية وحضور الشيخة عائشة بنت خالد بن محمد القاسمي رئيسة الجمعية.

وقالت الشيخة عائشة بنت خالد بن محمد القاسمي: «إن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يأتي استكمالاً للجهود المخلصة التي تبذلها جمعية الاتحاد النسائية بالشارقة بعد مسيرة حفلت بها إمارة الشارقة بهذا الحفل السنوي الذي نقيمه في كل عام منذ أربع سنوات، لنخطو خطوات مشهودة في ميادين الارتقاء والعمل من أجل المرأة، ونحتفل بهذا اليوم العالمي ونخصص له شعار (الإماراتية .. إصرار ..تحدٍ ..ريادة)».

وفي كلمة ألقتها نيابة عنها سارة علي بن كرم مديرة عام الجمعية، قالت: «أتوجه بكلمة إجلال ومحبة مقرونة بمشاعر الحب والتقدير والاحترام لمقام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، لنشيد عالياً بما حققته سموها من فخر للمرأة الإماراتية في أرجاء المعمورة، وما تقدمه من عطاء لازدهار ورفعة وطننا».

وتابعت: «كما نعلي آيات العرفان والتقدير والتحية الخالصة إلى مقام حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، على دورها وجهودها كنموذج مشرف للمرأة الإماراتية، وما نتلمسه من جهد متواصل لخدمة الإنسانية والطفولة».

وأشارت الشيخة عائشة في كلمتها إلى أن الاحتفال يدعو إلى الفخر والإعجاب والانتقال نحو المستقبل الواعد للوقوف على ما حققته المرأة الإماراتية من حصاد تلو حصاد في ظل ما هيأته قيادة الدولة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، من تمكين ومكانة استحقتها بنت الإمارات في مجتمعها الناهض، وافتخاراً لهذه الإرادة القوية التي امتلكتها حواء نحو العطاء والعمل والإنتاج.

وأكدت أن المرأة الإماراتية تواصل التحليق، محققة إنجازات عظيمة على المستويين المحلي والعالمي، فكل الأبواب مشرعة أمامها لتثبت للعالم أنها تجد الدعم من القيادة الرشيدة، وأنها جديرة بالثقة التي مُنحت لها لتضع بصمتها في كل مكان تحل فيه، وتفخر الدولة بما حققته من نجاحات علمية وعملية.

وأشارت إلى أنها مكانة أثبتت فيها بنت الإمارات جدارتها بالعمل في المجالات كافة، وفوزها بجوائز التميز، وحلولها في قوائم النجاح العالمية، وتبوؤها المزيد من المناصب القيادية، لتواصل رحلة العطاء، شريكة في التنمية والتطوير لهذا المجتمع، وصانعة قرار، ومصدراً من مصادر ازدهاره فيما تقدمه من أعمال ومشاريع ومبادرات وفنون.

واختتمت كلمتها بالقول: «إننا ومن خلال هذا الحفل لجمعية الاتحاد النسائية بالشارقة، نتطلع إلى متابعة مسيرة التقدم والتميز للمرأة الإماراتية، وتولي أعلى المراتب وأسمى العتبات بجدها ومثابرتها وحرصها على المركز الأول، فالمرأة هي نصف المجتمع، وبتقدمها وتحقيقها الإنجازات يتقدم المجتمع بأسره، حيث يتضح هذا التقدم بالتقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي الذي أعلن حصول الإمارات على المركز الأول عربياً في مؤشر الفجوة بين الجنسين لعام 2013 وتبوؤها المرتبة الأولى عالمياً، وبمشاركة عدد من الدول الأخرى في المساواة بين الذكور والإناث في مجال التعليم، وهذا كله يبشر بمستقبل زاهر للمرأة الإماراتية».

بعد ذلك، تم الاطلاع على إنجازات جمعية الاتحاد النسائية بالشارقة، ثم فقرة للدكتورة موزة غباش تناولت شعار الاحتفال «الإماراتية.. إصرار.. تحدٍ.. ريادة»، ثم تابعوا فيلماً للمخرجة نائلة الخاجة بعنوان الجار، والفائز بمهرجان دبي السينمائي، ثم تابعوا مادة فيلمية تحت عنوان إنجازات عن القمة. تلا ذلك، عرض أزياء دار 7 سنابل ودار ليل، ثم قامت الشيخة عائشة بنت خالد بن محمد القاسمي بتكريم عدد من السيدات البارزات في المجتمع. وشمل التكريم كلاً من الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم من الرائدات في مجال الرياضة النسائية، والدكتورة موزة عبيد غانم غباش المهيري، أول إماراتية حاصلة على الدكتوراه في علم الاجتماع، والدكتورة حسنية قرقاش من أوائل الطبيبات الرائدات في مجال أمراض النساء والولادة، والدكتورة نجاة حسـن مكي، من الرائدات في مجال الفن التشكيلي، والفنانة القديرة سميرة أحمد، فنانة إماراتية متميزة في عطائها، والفنانة هيفاء حسين، فنانة محبوبة ومتألقة، ونائلة الخاجة أبدعت في مجال الإخراج السينمائي، ودكتورة فوزية أحمد خلفان العلي، أول من أطلقت عيادة متحركة للمسنين والمعاقين، والمهندسة ريم سيد محمد المرزوقي، حاصلة على براءه اختراع أميركية لسيارة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنار محمد مال الله الحمادي، محامية تحدت صعوبات الإعاقة، وكابتن طيار حنان محمد جواد من «طيران الإمارات»، ومهندس طيران سعاد سلطان بن خادم الشامسي من «طيران الإمارات»، والإعلامية بروين حبيب الإعلامية المتميزة المتألقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض