• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

افتتح المعرض المصاحب بجامعة الشارقة وكرم الرعاة وقدم جوائز لأعضاء هيئة التدريس المتميزين

سلطان القاسمي يشهد انطلاق الدورة 10 لملتقى البحث العلمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة صباح أمس في قاعة الزهري بالجامعة حفل انطلاق فعاليات الدورة 10 لملتقى البحث العلمي تحت شعار «نحو التكامل البحثي والابتكار».

وفي مستهل الحفل ألقى الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة كلمة عبر فيها عن الشكر والامتنان لصاحب السمو حاكم الشارقة لرعايته المؤتمر وحضور فعالياته العلمية، مضيفاً بأن «التقدم العلمي لأية دولة يقاس بما توليه هذه الدولة من أهمية للبحث العلمي والابتكار واكتشاف العلوم وتطوير التقنيات وإعداد الكفاءات المحلية القادرة على المساهمة الفاعلة في نهضة المجتمع الفكرية والعلمية والثقافية، لاسيما عندما يكون ذلك ضمن خطط استراتيجية معروفة الأهداف ومحددة الأولويات اللازمة لها مع البنية الأساسية التي تنبت أشجار هذا البحث العلمي بصورة صحية صحيحة وتحقق عائداته من الخصوبة التي تكون عليها هذه البنية».

من جانبه ألقى المتحدث الرئيس في الملتقى الدكتور كمال يوسف تومي من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأميركية، كلمة بعنوان «طاقة الابتكار»، عرض من خلالها أشكال التنافس القائم بين الشركات العالمية والاستراتيجيات المتبعة في ذلك مستندة على الإبداع كمحرك أساس للترويج عن منتجاتها.

وأوضح بأن الشركات التي ابتعدت عن الإبداع والابتكار وتجاهلت البحوث العلمية كان مآلها النسيان والإغلاق، كونها لم تستثمر في العقل البشري واعتمدت على منتجها الذي استطاعت المؤسسات الإبداعية الأخرى على إنتاج منتجات أفضل منه لأنها استثمرت في الفكر والعقل البشري وقدمت مختلف أشكال الدعم للبحوث العلمية.

بعدها تفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتكريم المتحدث الرئيس ورعاة الملتقى كل من غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومصرف الشارقة الإسلامي كما قدم سموه جوائز تشجيعية لأعضاء هيئة التدريس المتميزين في مجال البحث العلمي وخدمة الجامعة والمجتمع، وتوزيع جائزة مصرف الشارقة الإسلامي في البحث العلمي المتميز لفئة أعضاء هيئة التدريس وفئة الطلبة، وجائزة غرفة تجارة وصناعة الشارقة لأفضل بحث ومنتج مصرفي إسلامي.

كما تفضل صاحب السمو رئيس جامعة الشارقة بافتتاح المعرض المصاحب للملتقى حيث قام سموه بجولة في أرجائه متفقداً نخبة من المشاريع البحثية المعروضة فيه لطلبة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه إلى جانب تفقده لآخر وأحدث مستجدات البحث العلمي.

ويعد ملتقى البحث العلمي الذي تنظمه جامعة الشارقة بشكل سنوي منصة التقاء الباحثين والمبدعين مع طلبتها، ليعرضوا آخر ما توصلوا إليه من بحوث وابتكارات علمية في مختلف المجالات العلمية.

حضر الحفل الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية، وعبد الله سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية أعضاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وأعضاء مجلس أمناء جامعة الشارقة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية فيها وجمع من المسؤولين وكبار الشخصيات، والعلماء، وطلبة الجامعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض