• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الإمارات للدراسات» يشارك بفعالية في «الرياض للكتاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

الرياض (وام) - يشارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في الدورة الثامنة لـ «معرض الرياض الدولي للكتاب 2014 » التي تستمر فعالياتها حتى الرابع عشر من الشهر الجاري.

يقام المعرض الذي بدأت فعالياته يوم الثلاثاء الماضي تحت شعار «الكتاب.. قنطرة الحضارة» وتنظمه وزارة الثقافة والإعلام السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في مركز المعارض والمؤتمرات.. بمشاركة حوالي 900 دار نشر ووكيل وهيئات ومؤسسات حكومية وأهلية تمثل واحدة وثلاثين دولة عربية وأجنبية إضافة الى إسبانيا كضيف شرف.

ويعرض المركز في جناحه مجموعة من إصداراته التي تشتمل على كتب أصيلة ومترجمة لمؤلفين يحظون بشهرة عالمية بوصفهم متخصصين في مجالات العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والعسكرية وقضايا التربية والتعليم.

وتشمل الإصدارات كذلك دراسات علمية باللغتين العربية والإنجليزية تتناول بالبحث والتحليل مختلف القضايا الاستراتيجية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمعلوماتية التي تهم دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربية بصفة خاصة والقضايا المتعلقة بالعالم العربي وأهم المستجدات الإقليمية والعالمية بصفة عامة التي تلقى اهتماما واسعا من القراء والمثقفين والمفكرين والباحثين المتخصصين كما أن لها حضورا متميزا على المستويات المحلية والعربية والدولية.

وتأتي مشاركة مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في المعرض استمرارا لمشاركته في معارض الكتاب التي تشهدها العواصم العربية والغربية وانطلاقا من حرصه على الوجود في مثل هذه التظاهرات الثقافية وعرض أحدث إصداراته بما يضمن وصولها إلى قطاع عريض من المثقفين العرب في محاولة جادة ومستمرة منه لإثراء الحياة الثقافية العربية.

كما تأتي المشاركة حرصا من المركز على إنجاح هذه الاحتفالية الثقافية التي تقام سنويا في المملكة العربية السعودية خاصة أن المركز يحرص على عرض أحدث الكتب التي تتناول الأوضاع السياسية والاقتصادية وقضايا المنطقة الاستراتيجية التي لاقت خلال مشاركة المركز في الأعوام الماضية في المعرض إقبالا كبيرا من جمهور المثقفين الذين يرتادونه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا