• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

هادي اجتمع بمستشاريه: إشادة بأداء فريق التفاوض الحكومي

محادثات الكويت تبحث المسار السياسي في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

عقيل الحلالي (صنعاء)

عقد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس الاثنين، لقاءات جانبية مع طرفي محادثات السلام اليمنية التي تجرى في الكويت منذ 21 أبريل الماضي، والتقى كلاً على حدة، وفد الحكومة الشرعية التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي، ووفد الانقلابيين الذي يضم ممثلين عن جماعة الحوثيين المتمردة وحزب المؤتمر الشعبي العام برئاسة المخلوع علي عبدالله صالح.

وذكرت وكالة «سبأ» التي يديرها الحوثيون في صنعاء، أن لقاء وفد الجماعة وحزب صالح ناقش مع مبعوث الأمم المتحدة «فرضيات استمرار هادي»، مشيرة إلى أنه «تم استعراض البدائل لنقل صلاحيات الرئاسة وفق مبدأ التوافق إلى سلطة بديلة».

وجدد الوفد الانقلابي خلال اللقاء تمسكه بتشكيل حكومة انتقالية توافقية للإشراف على عملية انسحاب الميليشيات من المدن وتسليم الأسلحة بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

وكشفت مصادر إعلامية مرافقة للوفد الحكومي، أمس، عن ضغوط تمارس على وفد الشرعية للقبول بتشكيل حكومة انتقالية لتفادي تعثر المحادثات الهادفة لإنهاء 13 شهراً من الحرب في اليمن.

في غضون ذلك، واصلت ميليشات الحوثي وصالح خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار الذي بدأ في 11 أبريل الماضي، وذلك في محافظة مأرب، حيث قصفت مواقع الجيش الوطني والمقاومة بصواريخ الكاتيوشا في معسكر كوفل من دون سقوط ضحايا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا