• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شملت ألفي سلة غذائية وإغاثية ومعدات طبية

توزيع مساعدات إماراتية في تعز وعدن والضالع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

تعز، عدن (وام، الاتحاد)

وزعت هيئة الهلال الأحمر ألفي سلة غذائية وإغاثية في مديرية الشمايتين في محافظة تعز اليمنية، وذلك في إطار المساعدات التي توزعها «الهيئة» في اليمن للتخفيف من وطأة الأحداث التي تثقل كاهل الشعب اليمني الذي يواجه تحديات إنسانية عدة.

وتقع مديرية الشمايتين جنوب تعز - المنطقة المحاذية لشمال محافظة لحج إحدى المديريات المكونة لما كان يعرف بقضاء الحجرية، إلى جانب مديريات المعافر والمواسط وسامع وحيفان، وتعد من أكبر مديريات اليمن كثافة سكانية، فيما تبلغ مساحتها 608,7 كيلومتر مربع، وعدد سكانها نحو 206 آلاف نسمة.

ويبلغ عدد الأسر النازحة إلى المديرية حتى نهاية عام 2015 نحو 48442 أسرة بإجمالي 324602 نسمة ولا يزال عدد النازحين في تزايد مستمر بسبب استمرار الحصار على تعز.

يذكر أن الميلشيا الانقلابية في اليمن كانت قد رفضت مجدداً فك الحصار المفروض على مدينة تعز منذ شهور، رغم وعود بفتح المنفذ الغربي المؤدي إلى محافظة الحديدة.

وكانت لجنة التهدئة الفرعية توجهت مؤخراً إلى المنفذ الغربي من أجل فك الحصار بناء على اتفاق مسبق مع ممثلي المليشيا الانقلابية، لكنهم تخلفوا عن الحضور مجدداً.

ودشنت إدارة الإمداد الدوائي في مدينة عدن، توزيع مساعدات طبية مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ضمن جهودها الإنسانية الرامية لإنعاش القطاع الصحي في المدينة الذي تضرر جراء الحرب الأخيرة التي شنها المتمردون في اليمن.

وأفاد الدكتور الخضر ناصر لصور، رئيس لجنة الإغاثة الطبية العليا في إقليم عدن الذي يضم محافظات «عدن، لج، أبين، الضالع»، بأن عملية توزيع المساعدات الطبية والمستلزمات الصحية تولتها بعض المراكز الصحية في مناطق عدن منها التواهي والمعلا والقاهرة، إلى جانب مركز الطوارئ التوليدية في مديرية صيرة، مضيفاً: «إن مساعدات أخرى تم تسليمها إلى مستشفى النصر في محافظة الضالع ضمن خطة دعم القطاع الصحي الذي تتبناه هيئة الهلال الأحمر الإماراتية منذ تحرير عدن». وأضاف: «جهود متواصلة قدمتها الإمارات من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية، سواء في تحسين المنشآت والمرافق الطبية أو المساعدات الدوائية والمستلزمات الصحية والأجهزة الطبية التي تم رفد القطاع الصحي بها».

من جانبـه، ثمـــن وكيل أول محافظـة الضالع أمين صالح، الدعم السخي واللامحدود المقدم من دولة الإمــــارات للقطاع الصحي الذي تحسن تدريجياً من خلال جملة المساعدات والمشاريع الحيوية التي تتبناها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية منذ تحرر المدينة من سيطرة الميليشيات الانقلابية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا