• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

بهدف تعزيز التعاون في معرض الجامعات أبريل المقبل

مذكرة تفاهم بين مجلس تنمية المنطقة الغربية ووزارة التعليم العالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

المنطقة الغربية (الاتحاد) - وقع مجلس تنمية المنطقة الغربية أمس مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تهدف إلى تعزيز سبل التعاون المشترك، ضمن فعاليات الدورة الثانية لمعرض الجامعات في الغربية والذي سيقام في كل من مدينة زايد وغياثي يومي 9 و11 أبريل 2012.

وتم توقيع مذكرة التفاهم في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحضور سيف راشد محمد المزروعي وكيل الوزارة المساعد للخدمات المؤسسية والمساندة، ومحمد إبراهيم الحوسني مدير إدارة التطوير المحلي بمجلس تنمية المنطقة الغربية، وفهد سالم الكيومي مدير إدارة الاستراتيجية والمالية، ونورة الكلباني مديرة العلاقات العامة، ومن جانب الوزارة فاطمة المهندي مديرة إدارة الاتصال المؤسسي وزينب الحمادي رئيس قسم الاتصال والعلاقات.

وتنص مذكرة التفاهم الموقعة على قيام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتقديم المعلومات الضرورية عن مؤسسات التعليم العالي ومعاهد التعليم المهني المُرخصة على مستوى الدولة، إضافة إلى أهم البرامج التعليمية المعتمدة في الجامعات الأجنبية في أكثر من 52 دولة تشمل دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، إضافة إلى جامعات في استراليا ونيوزلندا والقارة الآسيوية وأوروبا، والتي ستقدم للطلبة من خلال فعاليات معرض الجامعات الذي ينظمه مجلس تنمية المنطقة الغربية لطلاب الثانوية العامة في المنطقة.

وقال سيف راشد المزروعي إن مذكرة التفاهم هذه تأتي بناءً على توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمشاركة الوزارة في كل الفعاليات المجتمعية، خصوصاً في مجال التوعية الطلابية للوصول لكل شرائح المجتمع.

وأشار محمد ابراهيم الحوسني مدير إدارة التطوير المحلي إلى أن بداية شهر أبريل ومايو من كل سنة تشكل مرحلة مهمة وحاسمة في حياة طلبة الثانوية العامة لاتخاذ قرار صائب بشأن التخصص الذي سيختاره الطالب في إحدى مؤسسات التعليم العالي.

وأضاف الحوسني أن التنسيق والتعاون الدائمين مع الجهات المعنية بمجال التعليم يشكل أولوية لدى مجلس تنمية المنطقة الغربية للنهوض بالتعليم وتنمية موارد بشرية مواطنة وفقاً لأرقى المعايير العالمية من أجل تنمية كفاءات مؤهلة قادرة على الإسهام في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية في المنطقة الغربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا