• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

4 مباريات لفرق الناشئات والفتيات

ختام دوري الرجال في الشطرنج اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- تنطلق في الرابعة والنصف من مساء اليوم منافسات دوري الرجال والناشئات والفتيات للشطرنج، والتي ينظمها اتحاد الشطرنج بالتعاون مع أندية الدولة، وكانت قد انطلقت الأسبوع الماضي، وتستمر حتى الرابع عشر من الشهر الجاري.

وتستكمل دوريات الشطرنج مساء اليوم بإقامة 6 مباريات، عبارة عن مباراتين في الدوري العام للرجال ومثلهما في دوري الناشئات والفتيات للشطرنج.

وفي دوري الرجال، يلتقي متصدر البطولة، فريق نادي الشارقة الثقافي للشطرنج مع فريق نادي الفجيرة والمكون من لاعبين صغار السن، وهي مباراة سهلة بالنسبة للشارقة، الذي تتاح أمامه فرصة لتعزيز نقاطه في المسابقة برصيد كامل ليعلن رسمياً عن تتويجه بطلاً للدوري العام للرجال لعام 2014، وفي المباراة الثانية، يلتقي فريقا دبي وأبوظبي للتنافس على المركز الثاني والثالث.

تقام المباريات بصالة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بمقر نادي دبي للشطرنج والثقافة، ويديرها الحكم الدولي الإماراتي سعيد يوسف شكري، ويقام حفل ختام دوري الرجال وتتويج الفرق الفائزة مباشرة بعد انتهاء المباريات مساء اليوم.

من ناحية أخرى، وعلى صعيد دوري الناشئات والفتيات، تستكمل الجولة الثالثة لدوري الشطرنج للناشئات والفتيات بإقامة 4 لقاءات، حيث يلتقي فريقا أبوظبي للناشئات تحت 14 سنة والفتيات تحت 10 سنوات مع فريقي ناشئات وفتيات الشارقة للشطرنج، وفي اللقاء الثاني يلتقي ناشئات وفتيات دبي مع فريق ناشئات وفتيات العين للشطرنج.

وتستكمل في العاشرة والنصف من صباح الغد منافسات الجولة الرابعة بإقامة أربع مباريات، حيث تتنافس الفرق نفسها مع بعضها في فئة الناشئات والفتيات، ويجمع اللقاء الأول فريق ناشئات وفتيات الشارقة مع ناشئات وفتيات دبي للشطرنج، وفي اللقاء الثاني يلتقي فريق ناشئات وفتيات رأس الخيمة مع فريق ناشئات وفتيات أبوظبي للشطرنج، ويدير مباريات دوري الناشئات والفتيات طاقم تحكيم إماراتي نسائي يضم المحكمة الدولية هبة آل علي والدولية جواهر الجسمي والدولية مريم محمد وريم بوخاطر.

تقام البطولة بظام دوري كامل من مرحلة واحدة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، وزمن التفكير للدوري الرجال هو 90 دقيقة يؤديها كل لاعب خلال 40 دقيقة ثم 30 دقيقة لإنهاء المباراة مع إضافة 30 ثانية منذ بدء النقلة الأولى (نظام فيشر)، أما بالنسبة لدوري الناشئات والفتيات فزمن التفكير 90 دقيقة تؤديها كل لاعبة لإنهاء المباراة مع إضافة 30 ثانية منذ بدء النقلة الأولى (نظام فيشر).

ويحصل الفريق الفائز في اللقاء على نقطتين، وفي حالة التعادل يحصل كل فريق على نقطة واحدة ولا يحصل الخاسر على أية نقاط (ماتش بوينت)، ويحصل الفريق الذي يحصل على راحة (باي) على نقطة واحدة لنتيجة المباراة (الماتش بوينت) وعلى نقطتين بالنسبة لنتيجة الطاولات (الجيم بوينت).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا