• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

مراكز فتيات الشارقة تنظم ورشة لمذيعات المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

الشارقة (وام)- نظمت الإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات بالشارقة ورشة تدريبية بعنوان «مذيعة المستقبل» لفتيات مراكز الشارقة وذلك ضمن برنامج «إعلاميات المستقبل» نفذتها نجوى جمعة معدة ومخرجة ومقدمة برامج وشاركت فيها 30 فتاه واستمرت ثلاثة أيام.

وتهدف الورشة إلى اكتشاف مواهب وقدرات الفتيات الإعلامية لمعرفة توجهاتهن المستقبلة وتنمية مهاراتهن في المجالات الإعلامية (الإذاعية والتلفزيونية) وإعداد نخبة متميزة من المذيعات الواعدات وتعزيز بعض القيم التربوية كالثقة بالنفس وحب العمل الجماعي.

وتناولت الورشة محاور تعريف المذيعة ومواصفات المذيعة الناجحة وتطوير مهارات التواصل لدى المذيعة .

وركزت على تعريف الفتيات على أشكال البرامج كبرامج المتن وهي البرامج التي تعتمد على النص المكتوب فقط والبرامج الحوارية والمجلة والبرامج المباشرة والبرامج الإخبارية وأشكالها وأسس صياغة الخبر.

تطرقت الورشة إلى خطوات إعداد البرامج حيث تدربت الفتيات على إعداد بعض البرامج القصيرة من اختيار الفكرة إلى تحديد الهدف وترتيب المحاور بالإضافة إلى تحديد الفترة الزمنية للبرنامج وتخللت الورشة بعض التمارين الهادفة.

وأعربت الفتيات عن مدى استفادتهن من الدورة التي أكسبتهن عددا من المهارات المتنوعة الإذاعية والتلفزيونية والتي فتحت لهن آفاقاً جديدة نحو عالم الإعلام وساهمت في تطوير وتنمية مهاراتهن في المجال الإعلامي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا