• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة 17 دولة عربية

الأردن يستضيف «عمومية» الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- يغادر اليوم وفد لجنة الإعلام الرياضي إلى الأردن لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية التي تستضيفها عمّان غداً واجتماعات أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية، ويمثلنا في الاجتماع عبدالله إبراهيم، رئيس اللجنة، ومحمد البادع عضو المكتب التنفيذي، ومحمد الجوكر أمين عام اللجنة بجانب حضور محمد جاسم.

ويمثل اجتماع اليوم للمكتب التنفيذي آخر جلسة له قبل بدء الدورة الجديد، وستكون المناسبة العربية الإعلامية برعاية الدكتور سامي المجالي، رئيس المجلس الأعلى للشباب، وبحضور مندوبين يمثلون 17 دولة عربية، هي: الأردن- مصر– لبنان– السعودية– الكويت– قطر– البحرين– الإمارات– المغرب– الجزائر– سلطنة عُمان– ليبيا- موريتانيا– السودان– فلسطين– اليمن– العراق.

وتأتي أهمية هذه الاجتماعات، لأنها ستسفر عن انتخاب لجنة تنفيذية جديدة للاتحاد العربي للصحافة الرياضية للسنوات الأربع القادمة، حيث إن الأردن تستضيف مقر الاتحاد منذ عام 2001 وتترأس مجلس إدارة الاتحاد منذ عام 2005.

ويتنافس على مقاعد اللجنة التنفيذية المكونة من 11 عضواً مرشحو دول: السعودية، المغرب، الجزائر، مصر، ليبيا، العراق، الكويت، قطر، الإمارات، موريتانيا، فلسطين، والسودان، ويمثلنا في الانتخابات الزميل محمد البادع رئيس القسم الرياضي بالاتحاد، الذي رشحته لجنة الإعلام الرياضي لعضوية المكتب التنفيذي.

أما رئاسة الاتحاد فلم يترشح للمنصب سوى الزميل محمد جميل عبد القادر، الرئيس الحالي للاتحاد الذي قام بنشاطات مهنية متعددة في معظم الدول العربية خلال السنوات الأربع الماضية، كان آخرها العيد السابع للإعلاميين الرياضيين العرب، الذي استضافته بنجاح كبير دولة الإمارات العربية المتحدة وقبله مباشرة دورة دور الإعلام الرياضي في دعم الاستثمار والتسويق في الوطن العربي، التي أقيمت بالأردن بالتعاون والتنسيق مع اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وبإشراف الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وقبله الملتقى الثامن للإعلاميات الرياضيات العربيات، الذي استضافته تونس، ومؤخراً تدشين نشاطات لجنة الإعلام الرياضي في مملكة البحرين التي ستستضيف العيد الثامن للإعلاميين الرياضيين العرب بمناسبة أعيادها الوطنية خلال شهر ديسمبر من العام الجاري.

ويسجل لهذا الاتحاد أنه أعاد اللحمة إلى أسرة الإعلام الرياضي العربي وأسس لتعامل عملي فعال بينه وبين كافة الاتحادات واللجان والروابط والجمعيات المسؤولة عن الإعلام الرياضي في الوطن العربي.

ويسبق الجمعية العمومية الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية الحالية التي ستبحث المقترحات المقدمة بشأن تعديل النظام الأساسي والاطلاع على التقريرين المالي والإداري، ويرأس الاجتماع الزميل محمد جميل عبدالقادر، رئيس الاتحاد، وبحضور الزملاء: طلال آل الشيخ (السعودية) النائب الأول لرئيس الاتحاد، بدر الدين الإدريسي (المغرب) نائب رئيس الاتحاد، عدنان السيد (الكويت) نائب رئيس الاتحاد، عبد الفتاح زكري (ليبيا) عضو اللجنة التنفيذية، عبد الله المري (قطر) عضو اللجنة التنفيذية، محمد جاسم (الإمارات) عضو اللجنة التنفيذية، د. هادي عبدالله (العراق) عضو اللجنة التنفيذية، حسين زناقي (الجزائر) عضو اللجنة التنفيذية، محمد اللحام (فلسطين) عضو اللجنة التنفيذية، عوني فريج (الأردن) الأمين العام المساعد وجواد سليمان (مدير الاتحاد).

وكانت الوفود المشاركة في الاجتماعات قد بدأت أمس الوصول إلى عمان على أن يستكمل وصول باقي الوفود المشاركة اليوم وغداً.

من ناحية أخرى، رشحت لجنة الإعلام الرياضي الزميل الصحفي الشاب وأحدث الوجوه في الساحة خالد المهيري لحضور ندوة صحفية في مملكة البحرين، تقام بالتعاون بين الاتحاد العربي واللجنة الإعلامية في اتحاد الكرة على هامش نهائي كأس الملك خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، وتأتي هذه المشاركة إيماناً من اللجنة بضرورة إتاحة المجال للكوادر الوطنية لتأهيلها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا