• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

مدرسة بالشارقة تنظم منافسات طلابية للقنص بالصقور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

لمياء الهرمودي (الشارقة) - نظمت مدرسة الرفيعة للتعليم الأساسي والثانوي في الشارقة منافسة طلابية للقنص بالصقور لاقت إقبالاً كبيراً من الطلاب وتشجيعا من الحضور وأولياء الأمور.

وأكد سعيد مصبح الكعبي مدير إدارة منطقة الشارقة التعليمية أن مثل هذه الأنشطة والسباقات تسهم في إعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية لما فيها من مهارات قيادية. و تطرق مدير المدرسة بدر الحوسني لرؤية وزارة التربية والتعليم، وأن المدرسة تسير وفق المنهج الذي أعدته وزارة التربية والتعليم وتحقيقا لأهداف منطقة الشارقة التعليمية، مشيراً الى اهتمامهم البالغ بالأنشطة اللاصفية لأنها تساهم في رفع انتماء الطالب للمدرسة وحبه لمقاعد الدراسة، لافتاً الى سعيهم في المرحلة المقبلة الى جعل المدرسة مركزا لتدريب طلاب المدارس الأخرى على الرياضات البرية والأنشطة التراثية لما يمتلكه طلاب مدرسة الرفيعة من خبرة في هذا المجال وخاصة أننا اكتشفنا قدرتهم على التدريب والتنظيم وحسن إدارة البرامج ولاسيما أن رؤية المدرسة هي إعداد قادة المستقبل.

وأعرب راشد المحيان رئيس مجلس أولياء أمور المنطقة الوسطى راعي السباق عن بالغ سعادته للأجواء التراثية الحميمة التي سادت السباق حيث نجح بربط الطلاب بموروثهم الشعبي وتجسيد رياضة الأجداد.

وقال “ :إن مثل هذه السباقات التي تقام تحت رعاية مجلس أولياء أمور المنطقة الوسطى وإشراف المنطقة التعليمية تزيد من الاهتمام بتربية الصقور والمحافظة على السلالات النادرة منها، ولاسيما أن الدولة أصدرت قرارات حكيمة بشأن الصيد المستدام “. ودعا راشد المحيان إلى تشجيع الطلاب على أن يستثمروا أوقات فراغهم بتنمية هذه الرياضة في نفوسهم، والحرص على دراسة بيئة الصقور وتعلم أنواعها.

وعبرت شريفة موسى مدير إدارة الأنشطة الطلابية والمسابقات العلمية في وزارة التربية والتعليم عن سعادتها بالفعالية، فيما أشار علي سالم بن رشيد رئيس المجلس البلدي لمنطقة البطائح في الشارقة إلى تحول المدارس الى نواة إشعاع في مجال توعية الطلاب بالتراث الشعبي والثقافي.

أما راشد عوض نائب رئيس مجلس الطلاب فأكد أن هذه الهواية من أعظم الهوايات التي تربطنا بتراث الأجداد وتجعلنا نتواصل معهم ونتذكرهم ، ومنهم نستلهم الحكمة التي كانت دائما ديدنهم.

وأكد الطالب عبيد محمد حمد خليــــفة أن سحر مخيمات رياضة الصيد بالصقور سيبقى لما له من حياة مختلفة ، وقدم الطالب راشد عوض شرحا للحضور عن رياضة الصيد بالصقور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا