• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م

انطلاق فعاليات «صحة الفم والأسنان» بالرويس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

محمد الأمين (المنطقة الغربية)- افتتح عيسى القمزي مدير إدارة الخدمات والإسكان بمجمع الرويس السكني أمس في مدينة الرويس بالمنطقة الغربية فعاليات التوعية بصحة “الفم والأسنان” التي نظمتها إدارة الخدمات العلاجية الخارجية – الصحة المدرسية بالمنطقة الغربية بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم وبإشراف روضة الجنان في الرويس تحت شعار “الرويس تبتسم”.

وتتضمن الفعاليات التي تستمر لمدة يومين بالنادي الترفيهي في الرويس عروضاً مسرحية وتوعوية وترفيهية هادفة قدمها طلبة مدارس الرويس وغياثي، إضافة إلى محاضرات عن صحة الفم والأسنان وأناشيد باللغة العربية والإنجليزية وفقرات شعرية وشخصيات كرتونية إضافة إلى فحص شامل للفم والأسنان واستشارات وإرشادات فورية حول كيفية نظافة الأسنان والتعامل مع حالات التسوس وأمراض اللثة.

كما شملت الفعاليات عيادة أسنان متنقلة وطبيب تغذية وطبيبا متخصصا في مجال تبييض الأسنان وعيادة شاملة لتقديم الإسعافات الأولية وفحص مستوى السكر وقياس كتلة الجسم ومؤشرات السمنة وفرتها إدارة الخدمات العلاجية الخارجية – الصحة المدرسية.

وقالت أمل عبد الله مديرة عمليات الصحة المدرسية بالمنطقة الغربية إن الفعالية تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية العناية بالأسنان لجميع أفراد المجتمع بشكل عام وعند الأطفال خاصة، حيث أظهر المسح الذي أجرته الخدمات العلاجية الخارجية بشركة “صحة” أن 59% من طلبة مدارس إمارة أبوظبي يعانون من مشاكل في الأسنان واللثة.

من جهته، قال عيسى القمزي مدير إدارة الخدمات والإسكان بمجمع الرويس السكني إن هذه الفعاليات تأتي في إطار الجهود المضنية التي تقوم بها الدولة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة في مجال الصحة بشكل عام والفم والأسنان خاصة، حيث قامت الدولة بإنشاء مراكز مجهزة بأحدث المعدات وبتوفير كوادر مؤهلة لهذا العمل. من جهتها، قالت فوقية مصطفى مديرة روضة الجنان المشرفة على الفعاليات إن المشاركة المجتمعية والتواصل بين المدرسة والمجتمع المحلي هو أحد الأهداف التي يسعى مجلس أبوظبي للتعليم إلى تحقيقها، مؤكدة أن إشراف الروضة على هذه الفعالية يأتي تحقيقاً لهذا المبدأ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا