• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

يسبب انخفاضاً حاداً في ضغط الدم

«الصحة» تحذر من منتج عشبي يستخدم كمقوٍ جنسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

سامي عبدالرؤوف (دبي) - حذرت وزارة الصحة من استخدام المستحضر العشبيReqenArouse Lot no. 130100، من إنتاج شركةReqeneca, Inc الأميركية، والمستخدم كمقوٍ جنسي للرجال، وذلك بسبب احتوائها على مادة كيميائية Tadalafil غير معلن عنها، قد تسبب انخفاضاً حاداً في ضغط الدم إلى مستوى خطير.

وأكدت الوزارة في تعميم صادر عنها، حصلت “الاتحاد” على نسخة منه، أن هذه المادة غير المعلنة يمكن أن تشكل خطراً كبيراً على المرضى المصابين بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع في نسبة الدهون.

وخاطبت الوزارة، وزارة البيئة والمياه وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية و بلدية دبي، باتخاذ الإجراءات اللازمة في حال توفر التشغيلة المذكورة للمنتج، علماً بأن المنتج غير مسجل لدى إدارة التسجيل والرقابة الدوائية بوزارة الصحة.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأميركية أصدرت في وقت سابق تحذيراً بعدم استخدام التشغيلة المذكورة للمنتج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا