• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م
  12:24    الشرطة: مهاجم يصيب عددا من الأشخاص بسكين في مدينة ميونيخ الألمانية والدافع غير معروف        12:25     بدء اجتماع الأزمة للحكومة الإسبانية حول الأزمة في كاتالونيا    

وفد من منظمة الصحة العالمية يزور صحة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

دبي (وام) - قام وفد يمثل منظمة الصحة العالمية في الولايات المتحدة الأميركية بزيارة مقر هيئة الصحة بدبي لبحث آلية وسبل تعزيز التعاون المشترك في مجال مراقبة الأمراض المعدية.

وبحث الوفد المتخصص في أنظمة رصد الأمراض المعدية والتقصي الميداني للفحوص المخبرية الميكروبية، مجالات التعاون المشترك مع هيئة الصحة بدبي لتحسين الرعاية الصحية ورصد وتقصي الأمراض المعدية للحد من انتشارها وتقليل المضاعفات والوفيات لضمان مجتمع صحي وآمن ومعافى من الأمراض.

واستعرض الدكتور أحمد إبراهيم بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي للوفد الزائر الجهود التي تقوم بها الهيئة لمتابعة ورصد الأمراض المعدية والتنبؤ السريع بحدوث الكوارث الوبائية واتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية عن طريق نظام البلاغ الإلكتروني لضمان صحة ودقة البيانات وسرعة التعامل مع البلاغات الواردة، مشيراً إلى حرص الهيئة على ربط جميع المستشفيات والمراكز الصحية في إمارة دبي بهذا النظام الذي يعتبر جزءا أساسيا من استراتيجية هيئة الصحة بدبي لمراقبة الأمراض المعدية في المجتمع.

وقدمت الدكتورة فاطمة العطار رئيسة مركز الخدمات الوقائية في الصحية الأولية لمحة عامة عن الدور الذي تقوم به هيئة الصحة بدبي للسيطرة على الأمراض من خلال مراقبة كافة النوافذ البرية والبحرية والجوية، مستعرضة إجراءات ومنهجية الهيئة في إدارة كافة أنواع الأمراض المعدية بما فيها تلك المنقولة من خلال الأغذية.

من جانبه أعرب الدكتور دونالد شارب نائب مدير مكتب سلامة الأغذية والمركز الوطني للأمراض المعدية عن إعجابه بتطبيق هذا النظام في دبي وأهميته في التعامل مع الأمراض المعدية بما فيها الأمراض التي يتم نقلها من خلال الأغذية، معرباً عن أمله بتعزيز فرص التعاون المشترك مع هيئة الصحة بدبي في هذا المجال.

وأكد محمد يوسف من المكتب الطبي بمنظمة الصحة العالمية على أهمية الاستمرار في تقديم التدريب لجميع المتخصصين العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعريفهم بأفضل الطرق للتعامل مع الأمراض المعدية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا