• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بطولة سوق دبي الحرة

«الخاسر المحظوظ» يطيح بموراي ويلتقي فيدرر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

مراد المصري (دبي)

صعد السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب، إلى الدور نصف النهائي في النسخة 23 لبطولة سوق دبي الحرة المقامة على ملاعب نادي الطيران بدبي، وتحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله- وتتجاوز مجموع جوائزها أكثر من 2.5 مليون دولار أميركي.

جاء تأهل فيدر عقب انسحاب منافسه الفرنسي ريتشارد جاسكيه بعد مرور 20 دقيقة فقط بسبب الإصابة، حيث كان فيدرر حسم المجموعة الأولى لصالحه بنتيجة 6-1، قبل أن تنتهي المباراة سريعاً.

ويلتقي فيدرر في المربع الذهبي مع الكرواتي كوريتش مفاجأة المنافسات حتى الآن، حيث نجح كوريتش في إقصاء البريطاني آندي موراي المصنف الثالث بالبطولة، بعد الفوز عليه أمس بالدور ربع النهائي، بمجموعتين دون مقابل، بنتيجة 6-1 و6-3 في مباراة امتدت 79 دقيقة، ليبلغ الدور نصف النهائي البطولة.

وبات كوريتش، البالغ من العمر 18 عاماً فقط، أول لاعب يخسر بالأدوار التمهيدية، لكنه يعود عبر بطاقة «الخاسر الأفضل»، ثم يكمل المشوار ويبلغ المربع الذهبي للمنافسات، في إنجاز لافت للنجم الذي يتوقع أن يصبح له شأن كبير باللعبة، فبعد خسارة كوريتش بالأدوار التمهيدية أمام الفرنسي فابريس مارتن، لعب القدر دوراً كبيراً عندما انسحب الألماني فيليب كولشرايبر بسبب الإصابة، ليلعب بدلاً منه أمام التونسي مالك الجزيري بالدور الأول، حيث حقق الفوز، ثم تفوق بالدور الثاني على القبرصي ماركوس بيجداديتس، ليواصل مسيرة إقصاء اللاعبين ويتفوق هذه المرة على موراي الذي خيب آمال الجالية البريطانية المقيمة بالدولة، وتمكن التشيكي توماس بيرديتش المصنف الرابع، من بلوغ الدور نصف النهائي، بعد فوزه أمس على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع 6-3 و6-4 و6-2، في مباراة امتدت 102 دقيقة.

وفرض بيرديتش تفوقاً منطقياً على منافسه، ولم يمنحه الفرصة خلال المجموعة الأولى، بعدما استفاد من درس سقوط موراي على نفس الملعب قبله، فيما أدى تراخيه بالمجموعة الثاني لفرض مجموعة فاصلة، تمكن بيرديتش من التفوق فيها، بفضل إرسالاته الساحقة، حيث سجل 9 إرسالات ساحقة، دون أن ينجح منافسه بتسجيل أي إرسال ساحق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا