• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع حنا رباني في ختام أعمال اللجنة المشتركة

عبدالله بن زايد يؤكد التزام الإمارات بدعم أمن واستقرار باكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

علي العمودي (أبوظبي) - أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم أمن واستقرار جمهورية باكستان ومساندة الشعب الباكستاني في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والأمنية ولاسيما مجالات التنمية والمساعدات الإنسانية.

وقال سموه: “إن جمهورية باكستان الإسلامية تعد شريكاً تجارياً مهماً للإمارات، حيث وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 2,6 مليار دولار في عام 2011، وإننا نطمح إلى زيادة الاستثمارات المتبادلة بين البلدين وبذل كل الجهود الممكنة لإزالة العوائق وتذليل كافة الصعوبات التي من شأنها أن تعيق انسيابية التجارة والاستثمارات بين البلدين “.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه بديوان عام الوزارة بعد ظهر أمس مع معالي حنا رباني وزيرة خارجية باكستان في ختام أعمال الاجتماع العاشر للجنة المشتركة بين دولة الإمارات والجمهورية الإسلامية الباكستانية.

وهنأ سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية جمهورية باكستان الإسلامية لانتخابها لشغل المقعد غير الدائم في مجلس الأمن الدولي ممثلة عن مجموعة الدول الآسيوية للأعوام 2012-2013 ، وقال سموه إن الإمارات لم تتوان عن تقديم الدعم لجمهورية لباكستان من أجل أن تشغل هـذا المنصب المهم والذي يعكس الدور الذي تلعبه في المجتمع الدولي ويعزز من مكانتها ودورها في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

وأكد سمو وزير الخارجية أن الإمارات العربية المتحدة وجمهورية باكستان الإسلامية ترتبطان بعلاقات تاريخية عميقة تتسم بالتعاون والإخاء ويأتي الاجتماع العاشر للجنة المشتركة ليؤكد مدى الحرص والاهتمام لتعزيز وتطوير هذه العلاقات بما يعكس طموحات و توجهات القيادة العليا في البلدين وبما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة.

وأشار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية إلى ما تم التوصل إليه من نتائج إيجابية قبل اجتماعات اللجنة التحضيرية، الأمر الذي قال إن من شأنه دعم مسيرة التعاون الثنائي بين البلدين ويفتح آفاقاً جديدة للتعاون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا