• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مهام سهلة للترجي والصفاقسي ووفاق سطيف في إياب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا

الزمالك في رحلة محفوفة بالمخاطر لمواجهة كابوسكورب اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

القاهرة (د ب أ)- يسافر الزمالك، الغريم التقليدي للأهلي، إلى أنجولا لملاقاة كابوسكورب في رحلة محفوفة بالمخاطر للفريق الأبيض الذي يحلم بالعودة مجدداً إلى منصات التتويج الأفريقية التي غاب عنها 12 عاما. ويأمل الفريق المصري في الخروج بالتعادل على أقل تقدير من العاصمة الأنجولية لواندا، بعدما اكتفى بالفوز بهدف نظيف في لقاء الذهاب بالقاهرة، ولكن تبدو مهمته صعبة أيضا في ظل القوة التي أظهرها الفريق الأنجولي بقيادة نجمه مابوتو مابي، الذي انتقل إليه مؤخرا قادما من مازيمبي الكونغولي الديمقراطي.

ويخشى الأهلي المصري (حامل اللقب) الخروج مبكراً من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم حينما يستضيف يانج

أفريكانز التنزاني في إياب دور الـ32 للمسابقة بعد غد. وكان يانج أفريكانز قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تغلب على نظيره المصري 1- صفر في مباراة الذهاب التي جرت السبت الماضي بالعاصمة التنزانية دار السلام، لتصبح مهمة الأهلي صعبة في مباراة الإياب، حيث يتعين عليه الفوز بفارق هدفين على الأقل إذا أراد الاستمرار في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في الفوز بها (8 مرات). ولم يخرج الأهلي من دور الـ32 الأفريقي سوى مرتين فقط كانت الأولى أمام البن الإثيوبي عام 1998، والثانية أمام الهلال السوداني عام 2004.

وكشف الدكتور إيهاب علي طبيب فريق الأهلي صعوبة إلحاق عماد متعب مهاجم الفريق بمباراة اليوم أمام فريق يانج أفريكانز بطل تنزانيا، وقال في تصريحات لموقع «كوورة»: متعب يعاني من إجهاد في العضلة الخلفية والتي كانت سبباً في غيابه أساساً لبضعة أسابيع، بعد أن أصيب بتمزق حاد في نفس العضلة ولكن مازال اللاعب يشعر بنوع من الإجهاد، وبالكشف الدقيق على العضلة تبين وجود كيس دهني في محيط الألم ويحتاج إلى إزالة، وهو ما يعني عدم مشاركة اللاعب بنسبة كبيرة في مباراة يانج أفريكانز المقبلة.

في المقابل، تبدو مهمة ممثلي الكرة التونسية الترجي والصفاقسي سهلة لبلوغ دور الـ16 بعدما فازا خارج ملعبيهما ذهابا. ويكفي الترجي التعادل بأي نتيجة خلال لقائه مع ضيفه جورماهيا الكيني في لقاء الإياب، بعدما فاز الفريق التونسي 3/ 2 في مباراة الذهاب التي جرت بنيروبي، وهو ما ينطبق أيضا على الصفاقسي الذي يواجه ضيفه ديديبيت الإثيوبي بعدما تغلب عليه 2- 1 في أديس أبابا ذهابا.

ويتطلع أهلي بني غازي الليبي إلى استغلال التعادل الإيجابي 1-1 الذي حققه مع مضيفه بيريكوم تشيلسي الغاني، حينما يلتقي معه مجدداً في لقاء الإياب بالعاصمة التونسية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا