• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

عقد أربع جلسات في يومه الثاني والأخير

«منتدى الاتصال» يناقش توظيف حملات التوعية والتثقيف في تصحيح مفاهيم الجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

آمنة النعيمي(الشارقة)- واصل منتدى الاتصال الحكومي الذي ينظمه مركز الشارقة للإعلام تحت شعار “ دور الاتصال الحكومي في إدارة عملية التطوير” فعالياته أمس ولليوم الثاني والأخير، حيث تضمن أربع جلسات وورشة عمل تسعى جميعها لتحقيق أهداف المنتدى الذي تم اعتماده ليكون حدثاً سنوياً ينقل أحدث الممارسات المهنية في الاتصال الحكومي إلى إمارة الشارقة.

وجاءت الجلسة الأولى أمس تحت عنوان “تجربة حملات التوعية الحكومية في أميركا وبريطانيا” وقدمها كل من جيرارد فرانسيس كوربت، الرئيس والمدير التنفيذي لجمعية العلاقات العامة الأميركية (PRSA)، وسو ولستنهولم، الرئيسة المنتخبة لمعهد العلاقات العامةCIPR في المملكة المتحدة.

وتناولت الجلسة الأولى حملات التوعية والتثقيف باعتبارها من أهم مجالات عمل إدارات الاتصال والعلاقات العامة في المؤسسات الحكومية وتوظيف هذه الحملات في تصحيح مفاهيم الجمهور ورفع مستوى الوعي لديهم .

كما ناقشت الجلسة أهم العناصر التي تجعل من هذه الحملات أداة فاعلة في التأثير على الجمهور وكيفية تنفيذ هذه الحملات بصورة احترافية من خلال استعراض تجارب ريادية لحملات توعية ناجحة من الولايات المتحدة وبريطانيا .

واستهل كوربت أعمال الجلسة التي أدارتها الإعلامية ديانا مقلد مديرة البرامج في تلفزيون المستقبل بتسليط الضوء على واقع العلاقات العامة في الولايات المتحدة .

وتوجهت سو ولستنهولم في بداية كلمتها بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وجميع القائمين على المنتدى لما بذلوه من جهود حثيثة لإنجاح الحدث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا