• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تدعم المواهب الوطنية في الدولة

إطلاق جائزة الإمارات للابتكار والإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق المستشار التربوي عبدالرحمن موسى حمدان، جائزة الإمارات للابتكار والإبداع، وهي جائزة تختص بالبحث عن المبتكرين والمبدعين في شتى المجالات، وقد صرح خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق الجائزة، بأنها استمدت رؤيتها من نهج القيادة الرشيدة في دعم عملية الابتكار والإبداع في دولة الإمارات، وإيماناً من مسؤوليتنا الوطنية تجاه المجتمع، وقد أعلنت الجائزة الفئات العلمية للتنافس فيها، وهي ست فئات: الفريق المبتكر وتنقسم إلى (أطفال - شباب)، ولا يقل عدد المشاركين عن شخصين ولا يزيد على خمسة أشخاص، يتنافسون في تطوير أو ابتكار أو تصنيع أو اختراع مشاريع جديدة تعود بالنفع على المجتمع. وفئة الطالب المبتكر، وتنقسم إلى فئتين (أطفال – شباب). والطالب المتميز علمياً، وتنقسم إلى فئتين (أطفال – شباب)، ويتنافس فيها الطلبة المتفوقون في مجالات الكيمياء والفيزياء والرياضيات. وأضاف أنه تم تشكيل لجنة التحكيم العلمية، وتضم قامات علمية كبيرة من الخبراء في مجال الابتكار والإبداع والتعليم. وأشار إلى أن باب الترشح والتقديم للجائزة مفتوح لجميع الطلبة من أبناء وبنات دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين من دول مجلس التعاون الخليجي من عمر 10 سنوات حتى عمر 24 عاماً.

وأضاف أن الجائزة ستقدم جوائز مالية ومنحاً دراسية كاملة للطلبة المتميزين، كما ستعمل على صقل مهارات الطلبة بدورات مختلفة، وستنظم مجموعة من المؤتمرات والندوات والمعارض التي تخدم الأطفال والشباب بشكل خاص، والمجتمع بشكل عام.

وقد أشار الدكتور عيسى البستكي رئيس لجنة التحكيم العلمية، إلى أن لجنة التحكيم تستخدم معايير على مستوى عالمي، حيث تدقق في المعايير العلمية وأدق التفاصيل، كما تقيم المشاريع والمشاركين على مراحل، ويقيم أعضاء اللجنة المتنافسين بناءً على المعايير الموضوعة، مع التزام الشفافية المطلقة. وصرح الدكتور أحمد العور عضو لجنة التحكيم، بأن الجائزة قائمة لخدمة المجتمع، وأن تلبيتنا للمساهمة في مثل هذه الجوائز العلمية ما هو إلا دور وطني نؤديه بكل فخر، وأشاد بأهمية وجود مثل هذه الجوائز لتحقيق التنمية المستدامة عبر الاستثمار في عقول الأجيال القادمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا