• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

استقبل رئيس شركة ماكسمس للطيران

حمدان بن زايد: «يد المساعدة» مبادرة تؤكد حرص الإمارات على انسياب المعونات لضحايا الكوارث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

أبوظبي (وام) - استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بقصر النخيل، فتحي بو هزاع الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ماكسمس للطيران.

واطلع سموه خلال اللقاء على مبادرة “المساعدة الجوية ... يد المساعدة من الإمارات” وهي مبادرة إماراتية إنسانية للإغاثة الجوية غير ربحية أطلقتها الشركة عام 2009 بالتعاون مع الاتحاد للطيران وشركة أبوظبي للمطارات واراميكس من أجل تعزيز فعالية خدمات النقل والخدمات اللوجستية بهدف تقليل تكاليفها لتطوير عمل المنظمات الإغاثية الإنسانية محلياً وعالمياً.

وتعرف سموه على أهداف المبادرة والخطط المستقبلية للشركة من خلال تفعيل المبادرة وإشهارها كجمعية خيرية مستقلة غير ربحية توفر الخدمات اللوجستية لمنظمات الإغاثة الإنسانية بسعر التكلفة.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان دعمه الكامل للمبادرة الإماراتية الإنسانية العالمية لخفض تكلفة ترحيل المواد الإغاثية جواً والتي تهدف إلى دعم قدرات المنظمات الإنسانية في مجال النقل والشؤون اللوجستية وترحيل المواد الإغاثية.

وقال سموه إن المبادرة تؤكد حرص الإمارات على انسياب المعونات الإغاثية إلى ضحايا الكوارث والأزمات حول العالم موضحا أن ملايين الناس حول العالم يعانون الجوع يومياً لذلك جاءت المبادرة لتخفيف وطأة الجوع والفقر عن كاهل هؤلاء الضعفاء من خلال الاستفادة من المساحات الفارغة والمهدرة على متن الطائرات التي تجوب العالم يوميا وتوظيفها لنقل مساعدات المنظمات الإنسانية بسعر التكلفة.

وأضاف سموه أن المبادرة الإماراتية الإنسانية العالمية “العناية الجوية “ تضيف بعدا جديدا لدور الدولة الرائد وقيادتها الرشيدة في المجال الإنساني وتعزز جهودها في الحد من المعاناة وتحدث نقلة نوعية في حركة المساعدات الإنسانية وإيصالها إلى المناطق والأقاليم الملتهبة بسهولة ويسر من خلال خفض تكلفة الترحيل الجوي التي تمثل تحديا كبيرا للمنظمات الإنسانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا