• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

افتتح مقر معهد كور الدولي للتعليم العالي

سعود القاسمي يؤكد تطوير التعليم في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

صبحي بحيري (رأس الخيمة)- أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، حرص الإمارة على استكشاف فرص التعاون التي تشكل وسائل فعالة لتعزيز جودة التعليم والارتقاء به في الإمارة، من خلال الاتفاقات مع المؤسسات التي تحظى بشهرة عالمية، والتعاون معها.

وقال سموه، خلال افتتاحه مقر معهد كور الدولي للتعليم العالي، الذي أقيم ضمن اتفاقية الشراكة بين المنطقة الحرة برأس الخيمة، ومعهد بيرلا للتكنولوجيا “رانشي”، إن هناك سعيا دائما لجذب مثل هذه المؤسسات بهدف الاطلاع على تجارب الآخرين، ونقل الخبرة بما يحقق جودة مخرجات العملية التعليمية.

وقال أسامة العمري المدير التنفيذي لهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة، السكرتير العام لمنظمة المناطق الحرة العالمية، “الويبزا” إن التعاون مع مؤسسة كور العالمية التي تسعى لتوسيع نطاق الخدمات التعليمية المتنوعة التي توفرها يعد مكسباً كبيراً من خلال ما تملكه هذه المؤسسة من خبرات يمكنها المساهمة في تعزيز البنية التحتية التعليمية في الإمارات، وأضاف، أن هذا التعاون سيسهم في تعزيز متطلبات قطاع التعليم العالي الناشئ في رأس الخيمة، لافتاً إلى أن مبادرة “كور للتعليم” ستسهم في تعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي في مجال التعليم، فيما ستمثل الشراكة حافزاً أكاديمياً لقطاع التعليم في المنطقة عبر الاستفادة من إنجازات المؤسسة الرائدة في مجال الابتكارات والحلول التكنولوجية القائمة على البحوث لتحسين نظم التعليم.

من جانبه، أشار سانجيف مانسورتا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي العالمي لمؤسسة كور للتعليم والتقنيات المحدودة، إلى أن المؤسسة تؤكد من خلال هذا المشروع الهام التزامها بتقديم خدمات تعليمية عالمية للمنطقة، خاصة وأن المعهد يعتبر الأول من نوعه ضمن العديد من المشاريع التي ستقوم بها المؤسسة لتعزيز موقع دولة الإمارات على خارطة التعليم في العالم.

وأضاف، أن المشروع يعد إنجازاً يتكامل مع مهمة مؤسسة “كور” الموجهة لبناء اقتصاديات المعرفة في جميع أنحاء العالم من خلال سعيه لجعل الدولة وجهة مفضلة للطلبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لافتا إلى أن المعهد سيقوم من خلال مركز التعليم الأكاديمي في حرة رأس الخيمة بتقديم برامج تعليمية متخصصة في الهندسة والعمارة وإدارة الأعمال فيما من المقرر إطلاق برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال خلال العام الدراسي المقبل. بالتعاون مع إحدى الجامعات العالمية الرائدة في رأس الخيمة.

حضر الافتتاح عبدالله يوسف آل عبدالله رئيس دائرة الأشغال والخدمات العامة برأس الخيمة، وسعيد ناصر الخاطري عضو المجلس الوطني الاتحادي، ومحمد احمد الكيت المستشار في الديوان الأميري، وعدد من المسؤولين وموظفي المعهد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا