• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دراما شبابية تعرض على شاشة أبوظبي في رمضان

«عــود أخـضــر».. قضايا خليجية بروح مصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

قضايا شبابية تجتمع بمضامينها عند ضرورة أن يتجاوز المرء أحزانه ومشكلاته ويشد عوده ليكمل حياته، فلا ينتصر عليه حزن أو خوف أو فشل، وقضايا أخرى تظهر اختيار بعض الأشخاص للهروب من الأزمات أو مواجهتها، وأي منهما كفيل بالاستمرار في الحياة.. هذه قصة أحداث المسلسل الخليجي الدرامي الجديد «عود أخضر» الذي يشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما الخليجية والعربية من أبرزهم، بدر آل زيدان وشيلاء سبت وإبراهيم الزدجالي وشذى سبت ووئام الدحماني وحمد الكبيسي ونورا سيف وعبير أحمد ومحمد عادل والطفلة فرح.

بطريقة سينمائية

«عود أخضر» سيعرض في رمضان المقبل على شاشة تلفزيون أبوظبي، كتبته الإماراتية حصة الملا ويخرجه المصري طارق خليل، وبدعوة من تلفزيون أبوظبي زارت «الاتحاد» موقع تصوير بعض مشاهد المسلسل الذي يتم تصويره بالكامل في أبوظبي، للقاء فريق عمل المسلسل والتحدث عن تفاصيله، حيث أكد المخرج طارق خليل الذي أخرج مسلسل «سيرة حب» لسيرين عبد النور في رمضان الماضي، أن «عود أخضر» دراما اجتماعية معاصرة بروح مصرية في التنفيذ، تدور أحداثها بين أبوظبي والكويت، حيث تلاحق حكايات لنماذج إنسانية مختارة من المجتمع الخليجي عموماً، تواجهها مشكلات ذات خصوصيات إشكالية، تكشف بمجملها عن جوانب مثيرة للاهتمام من عوالم شخصياتها.

وتابع: يروي العمل في محوره الرئيسي حكاية الفتاة «حنين» التي تلعب دورها شيلاء سبت، التي تخسر والدها في سن مبكرة قبل أن يتزوج والدها من امرأة أخرى تنجب لها أختها «فرح»، وتجاه هذه الأخيرة تحمل «حنين» مجموعة متناقضة من المشاعر، سرعان ما تجبرها على المضي في خيارات عدة، تغير من حياتها ومن محيطها بشكل درامي، ومع تحديات الحياة والجانب النفسي، تقرر اللجوء إلى طبيب نفسي للعلاج من آثار تلك الحادثة، وهناك تلتقي بالشاب الجامعي «بسام» الذي يلعب دوره بدر آل زيدان الذي يتعالج بدوره من عقدة نفسية أصابته بعد خسارة صديق عمره في حادث سير، وهكذا يلتقي حنين وبسام، وكلاهما يبحثان عن فرصة حياة بلا ذنب، وسرعان ما يوحد الحب بينهما، ويأخذهما نحو مسارات حياتية جديدة.

ولفت طارق الذي يتولى إخراج عمل للمرة الأولى في أبوظبي، مع فريق إنتاج وتنفيذ بالكامل من مصر، إلى أن المسلسل أيضاً يتطرق لقضية عمل الشباب العربي في بلاد الغرب، ومسؤوليته تجاه وطنه وأهله، وتأثير المرض في حياتنا واضطرارنا أحياناً للتعامل مع اختبارات الحياة القاسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا