• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حفل استقبال لرؤساء الوفود واللجنة الفنية

بروفة افتتاح «مبارزة آسيا» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

استقبلت اللجنة المنظمة لعدد من الفرق المشاركة في بطولة آسيا للأشبال والناشئين للمبارزة، التي تستضيفها أبوظبي خلال الفترة من 28 فبراير إلى 9 مارس، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

ويعقد مساء اليوم الاجتماع الفني في فندق كابيتال هيلتون بشارع المطار، الذي سيتم فيه اعتماد الأوراق الثبوتية للفرق المشاركة من 32 دولة في القارة الصفراء، في نفس الوقت الذي سيجري فيه حفل استقبال لرؤساء الوفود ومسؤولي اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي.

ومن المنتظر أن تجرى بروفة حفل الافتتاح الرسمي الخاص بالبطولة، والذي يستمر 50 دقيقة، وتتخلله فقرات فنية واستعراضية، وعروض شيقة تم إعدادها بالتنسيق بين الاتحاد وبين الشركة المتخصصة التي تم التعاقد معها.

من ناحيته أكد سيف الغفلي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة أن الهدف من الاستضافة هو التأكيد على نجاحات الدولة في استضافتها للأحداث الكبرى، وترك بصمتها عليها، مشيراً إلى أن الإمارات عودت الجميع على النجاح في التنظيم، وستحرص على تعزيز تلك الصورة.

وأكد قاسم الطاهر أمين السر العام في اتحاد المبارزة مدير البطولة، أن كل الترتيبات تمت لاستضافة الحدث، وأن منتخبنا يستعد بقوة للحدث ويرفع شعار تحسين التصنيف الآسيوي من ناحية، والبحث بقوة عن إحراز ميدالية وتحقيق إنجاز غير مسبوق من ناحية أخرى، رغم أن اللعبة لدينا ما زالت في بداياتها.

على صعيد آخر تختتم اليوم اختيارات الحكام التي أقيمت على مدار 3 أيام، ويستفيد منها عدد كبير يزيد على 54 حكماً من القارة الآسيوية بإشراف لجنة خبراء معتمدة من قبل الاتحاد الدولي، ويشارك فيها 6 حكام من الإمارات للحصول على الشارة الدولية.

أكد محمد الربعي المدير الفني للمنتخب، أن الاستعدادات تسير على قدم وساق في المعسكر الختامي المقام حالياً في المعهد البترولي، وأن الزيارات الميدانية التي يقيمها مسؤولو اللجنة المنظمة تمثل حافزاً كبيراً للاعبين واللاعبات، وقال: «وصلنا باللاعبين إلى أعلى درجات التركيز بإدخالهم بالفعل لأجواء البطولة من خلال المعسكرات والبطولات الأخيرة».

وبالنسبة للتوقعات في بطولة آسيا قال: «البطولة الآسيوية تدخل ضمن البطولات المصنفة عالمياً، وهدفنا هو تحقيق مكاسب واقعية في التصنيف الدولي، ثم أننا نملك عددا من اللاعبين واللاعبات القادرين على تحقيق ميداليات، وعلى رأسهم نهيان العزعزي في سلاح الفلوريه، وخليفة العبري في سلاح السابر، وعبد الله الكربي في الإيبيه، ودانا شطاف التي حققت 4 ميداليات ذهبية في بطولة الخليج الأخيرة بالكويت، ونعول كثيرا عليهم وعلى باقي زملائهم في تحقيق مراكز متقدمة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا