• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«عزبة الإمارات» تواصل تألقها في مهرجان قطر التاسع للإبل

«غنايم» تكسب التحدي الثاني وتخطف صدارة شوط «الإيذاع» للشيوخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

الدوحة (الاتحاد) - واصلت عزبة الإمارات لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، تألقها في الدورة التاسعة لمهرجان قطر للإبل بفوزها بالتحدي وتحقيق المراكز الأولى من خلال أجمل المطايا التي تشارك بها في أشواط المزاينة.

وخلال مشاركة عزبة الإمارات في منافسات اليوم الرابع، تألقت المطية (غنايم) لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وهي إحدى نوادر عزبة الإمارات حيث تحتفظ بسجل ذهبي حافل بالإنجازات، واحتلت المركز الأول دون منافس في شوط التحدي لسن (الإيذاع) المخصص لأصحاب السمو الشيوخ ومن يرغب من أبناء القبائل.

وكان شوط الشيوخ لسن (الإيذاع) لفئة الأصايل المحليات ضمن منافسات اليوم الرابع من أقوى الأشواط، وشهد مشاركة واسعة ومنافسة قوية بين عدد من المطايا التي تنافست في البداية للتأهل والمشاركة، ثم التنافس على المراكز الأولى.

وكان الجمهور قد راهن منذ البداية على «غنايم» نظرا لتميزها وجمالها وجاءت نتيجة لجنة التحكيم متطابقة مع ترشيحات الجمهور، حيث احتلت (غنايم) المركز الأول، ما أشعل الحماس والتصفيق في منصة الجمهور فرحا وابتهاجا بالفوز والناموس، الذي أهداه أحمد خلفان بالصايغ المزروعي مدير عزب سمو الشيخ سلطان بن زايد إلى دولة الإمارات حكومة وشبعا.

وتواصل عزبة الإمارات لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان تجهيز عدد من المطايا المتميزة من ضمن ما تملكه العزبة من نخبة الأصايل المحليات للمشاركة في أشواط مهرجان قطر التاسع للإبل في الأيام القادمة، وأهمها شوط الجمل للشيوخ (السيف الذهبي)، مع تفاؤل الجمهور بتحقيق إبل العزبة المراكز الأولى والناموس كدأبها في كل مهرجان.

الجدير بالذكر أن عزبة الإمارات هي من أفضل العزب في منطقة الخليج، حيث تقتني وتنتج نخبة من أفضل وأجود سلالات الإبل العربية الأصيلة، وتسعى للحفاظ عليها، وقد حققت أقوى المراكز في الدورات السابقة لمهرجانات الظفرة وسويحان وقطر، حيث حصدت أهم الجوائز، وعلى رأسها بيرق مهرجان الظفرة (شوط الجمل 50) لفئة المحليات الأصايل لثلاث دورات متتالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا