• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تدشين النسخة الـ 15 بمشاركة 300 جواد

«أي جي سعيدة» تحلق بلقب افتتاح مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

أسامة أحمد (الشارقة) - دشن نادي الشارقة بالصالة المغلقة أمس النسخة 15 لمهرجان الشارقة للجواد العربي، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي ينظمها النادي بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية، بمشاركة 300 جواد من أرقى السلالات العربية تمثل 12 دولة، هي الإمارات والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وقطر وسلطنة عُمان والمملكة الأردنية الهاشمية ولبنان وألمانيا والدنمارك وإيطاليا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية وتتنافس على مليوني درهم.

وفازت «أي جي سعيدة» للشيخة آمنة بنت عبدالعزيز النعيمي بلقب الشوط الأول المخصص للمهرات عمر سنة «القسم الأول»، فيما كان المركز الثاني من نصيب «دي دانات» من مربط دبي للخيول العربية، تلتها في المركز الثالث «مجانولايا إن دبليو أي» لنورث ويست.

وفي الشوط الأول المخصص للمهرات عمر سنة واحدة في قسمه الثاني كانت الصدارة من نصيب «بدور الناصر» لمربط «الناصر»، تلتها في المرتبة الثانية «دي صنعاء» من مربط دبي للخيول العربية، فيما كان المركز الثالث من نصيب «موناليزا الصواى» لأبناء الشيخ حسين بن محمد باشا. حضر افتتاح المهرجان الشيخ عبدالله آل ثاني مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة ورئيس العربية للطيران والشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق وعدد من الشيوخ والمهتمين برياضة جمال الخيول العربية. وتبدأ فعاليات اليوم الثاني للمهرجان بشوط الركوب للإناث والذكور المخصية، يليه شوط الركوب للفحول ثم الشوط الرابع المخصص للأفراس عمر أربع 6 سنوات يليه الشوط الخامس والمخصص للأفراس عمر 7 إلى 8 سنوات ثم الشوط السادس المخصص للأفراس عمر 9 سنوات وما فوق يليه الشوط السابع، وهو مقسم لفئتين« أ – ب» المخصص للمهور عمر سنة ثم الشوط الثامن وهو مقسم لفئتين«أ – ب» المخصص للمهور عمر سنتين، فيما يختتم اليوم الثاني بالشوط التاسع المخصص للمهور عمر 3 سنوات. وتتأهل الخيول الحاصلة على المركزين الأول والثاني للمنافسة على أشواط البطولة، التي تقام غداً، وهي بطولة المهرات عمر سنة وبطولة المهرات عمر سنتين، وثلاث سنوات وبطولة الأفراس وبطولة المهور عمر سنة وبطولة المهور عمر سنتين، وثلاث سنوات إضافة إلى بطولة الفحول.

جدير بالذكر أن طريقة التحكيم تعتمد على خمسة أنظمة أساسية في التقييم، هي الشكل العام والرأس والعنق والجسم والانسياب والقوائم والحركة، حيث يتم منح النقاط للخيول المشاركة في عروض الجمال من 1 إلى 20 من قبل كل حكم وبصورة مستقلّة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا