• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الأولمبية الدولية» تبدأ مفاوضات حل أزمة الرياضة الكويتية

5 أندية تدعو إلى سحب الثقة من مجلس «الفهد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

إيهاب شعبان (الكويت)

دعت 5 أندية هي الكويت والفحيحيل وكاظمة والعربي والسالمية، الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الكويتي لكره القدم للانعقاد في أقرب وقت ممكن، لطرح الثقة في المجلس الحالي الذي يترأسه الشيخ طلال الفهد، وذلك لما آلت إليه الأمور بعد تصويت كونجرس الفيفا بأغلبية 93٪ على تأييد قرار الإيقاف الصادر بحق كرة القدم الكويتية.

وأوضحت الأندية الخمسة في بيان لها: «هذه الخطوة هي اللبنة الأولى في سبيل تصحيح مسار الرياضة الكويتية وعودة نشاطها الدولي، وسيعقب ذلك خطوات عدة سنعلن عنها في حينه، وأعلنت الأندية أنها في حالة انعقاد دائم إلى أن تتحقق أهدافها ويتم رفع الإيقاف عن الكويت، فلا نحن ولا أهل الكويت يرضون بألا يتحقق لسمو الأمير تعهداً وأن يُحرم أبناء الكويت من حقهم في ممارسة رياضاتهم وتمثيل الكويت في كل المحافل الدولية».

فيما أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن تشكيل لجنة مكونة من الإيطالي بريمو كوفارو، والإسباني بيري ميرو، والانجليزي اندرو راين، والشيخ أحمد الفهد، وحسين المسلم، وفيصل الدخيل للاجتماع مع الجهات الحكومية في دولة الكويت لحل مشكلة الإيقاف، حيث سيكون عمل اللجنة ومفاوضاتها مرهوناً برغبة حكومة الكويت في التفاوض.

ويذكر أن أعضاء من مجلس الأمة، ومن مجلس الوزراء يتهمون الشيخ أحمد الفهد والشيخ طلال الفهد وحسين المسلم بالتسبب في استمرار الإيقاف الدولي للرياضة الكويتية، فضلاً عن بيري ميرو لا يحظ بالقبول من الحكومة الكويتية لإصراره على تعديل القانون الرياضي المحلي المتعارض مع الميثاق الأولمبي.

وقالت الهيئة في بيان: «إن أهل الكويت والرياضيين تلقوا القرار «بكل الألم والأسى» مؤكدة أنها لم تألو جهداً في منع وقوع الإيقاف منذ كتاب اللجنة الأولمبية الدولية في يونيو 2015 الذي تضمن إيقاف الحركة الرياضية الكويتية إن لم يتم إيقاف العمل بالقوانين الرياضية».

وأوضحت أنها تواصلت مع اللجنة الأولمبية الدولية، سواء عبر مكاتبات رسمية أو من خلال اجتماعات مباشرة قبل صدور قرار الإيقاف بالاجتماع، الذي عقد في مدينة لوزان السويسرية أكتوبر الماضي، وفي يناير 2016 بمدينة جنيف، بعد صدور قرار الإيقاف.

وأكدت الهيئة التزام دولة الكويت بالميثاق الأولمبي والنظم الأساسية للاتحادات الرياضية الدولية، مشيرة إلى أن القوانين التي صدرت لا تمس استقلالية الحركة الرياضية الكويتية، ولا تشير إلى تدخل فني أو إداري في اختصاصات مجالس إدارات الهيئات الرياضية أو الجمعيات العمومية.

وأضافت: «أطلعت الهيئة أعضاء مجلس الأمة في جلسة 4 نوفمبر 2015 بالتفاصيل الكاملة المؤيدة بالمستندات منذ كتاب اللجنة الأولمبية الدولية في 22 يونيو 2015، حتى صدور قرار الإيقاف في 27 أكتوبر الماضي، وقامت بتنفيذ التوصيات التي صدرت من مجلس الأمة بجلستيه يومي 4 و17 نوفمبر 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا