• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

«صحة دبي» تنظم ملتقى الأحبة الخامس للأطفال الأيتام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - نظم قسم برامج خدمات صحة المجتمع بقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية في هيئة الصحة بدبي ملتقى ثقافياً وترفيهياً للأطفال الأيتام بمبنى الادارة العام للهيئة، تحت شعار “ملتقى الأحبة الخامس” بالتعاون مع جمعية بيت الخير، وذلك ضمن النشاطات الاجتماعية الهادفة إلى تحقيق الدمج بين مختلف فئات المجتمع.

وأثنى المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي خلال زيارته لفعالية “مشروع البائع الصغير” إحدى فعاليات الملتقى على هذه المبادرة الإنسانية مؤكدا حرص الهيئة على دعم مثل هذه المبادرات المجتمعية المتميزة الهادفة الى إشراك ودمج الأيتام في المجتمع، وتفعيل دورهم الاجتماعي كعناصر منتجة تعتمد على الذات.

وأوضح الدكتور احمد بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية أهمية هذا الملتقى في تشجيع الأطفال الأيتام على حب وتعزيز قيمة العمل، لافتا الى أن مشروع البائع الصغير اشتمل على بيع المأكولات الشعبية التي يذهب ريعها للأيتام انفسهم.

وأعربت الدكتورة حنان عبيد رئيس قسم برامج خدمات صحة المجتمع أن الهدف من تنظيم هذا الملتقى هو إدخال السرور إلى قلوب الأيتام واستغلال أوقات فراغهم، ودمجهم مع كافة شرائح المجتمع، وتقديم الدعم المعنوي و كسر حاجز الخجل الاجتماعي لديهم، مشيرة الى ان الأطفال الأيتام المشاركين في الملتقى وصل عددهم الى 15 يتيما تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 14 عاما.

وقالت شيخة محمد بالحرفية رئيس شعبة الخدمات الاجتماعية بالإنابة، إن الملتقى تضمن عدداً من الزيارات الميدانية التعليمية والترفيهية؛ منها زيارة إلى شعبة تنمية مهارات الحاسب الآلي بهيئة الصحة بدبي، والمشاركة في ورشة عمل لاكتساب مهارات إعداد مواضيع في برنامج البوربوينت وكيفية عرضه وطرحه على الآخرين.

كما تضمنت فعاليات الملتقى رحلات للأطفال الأيتام بالمترو للتعرف على مظاهر التطور والعمران في إمارة دبي وزيارة إلى مستشفى لطيفة والمشاركة في تقديم الهدايا للأطفال في أقسام التنويم الداخلية، والذي ادخل في نفوسهم الفرح والسرور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا