• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الشركات الأميركية تسيطر على الحصة الأكبر في هذا القطاع

أقوى سيارات «البيك أب» في 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

يحيى أبوسالم

لم تعد شوارع المدينة المزدحمة والشوارع الرئيسة في أغلب مدن العالم، تقتصر على سيارات الصالون من فئة «السيدان»، مختلفة الأشكال والأنواع والأحجام فقط، فسيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات باتت أيضاً جزءاً لا يتجزأ من هذه الشوارع العامة، كما أن السيارة الفارهة والحصرية لم يصعب عليها أن تجد أيضاً طريقها إلى هذه الشوارع على غرار الكثير من السيارات الرياضية فائقة السرعة والأداء، والأمر ذاته ينسحب على سيارات «البيك أب»، التي باتت تنافس أنواع السيارات كافة، والتي يعرف بشكل عام أنها مخصصة لخارج الطريق، والجبال والطرقات الوعرة.

بمجرد الحديث عن سيارات البيك أب، يكون من الضروري أن يذهب المرء بتفكيره إلى السيارات المخصصة للتحميل أو النقل، والتي تأتي في أغلب الأحيان بميزات ومواصفات تناسب المهام التي صنعت لأجلها، بمعنى أنها تأتي بأقل أساليب الراحة سواءً في حجرة القيادة أو حتى في تقنيات وتكنولوجيا القيادة المستخدمة بها. ورغم ذلك فإن بعض الشركات المصنعة لهذا النوع من السيارات أخذت على عاتقها، تزويدها بأحدث التقنيات والتكنولوجيا التي تأتي في سيارات الصالون أو حتى السيارات الرياضية، ما جعلها تنافس مختلف السيارات التقليدية بالرفاهية والمتعة في القيادة، وتتغلب عليها في الوقت نفسه بالقوة والأداء والتحمل، والقدرة الكبيرة على التحميل والنقل، من دون أن يؤثر ذلك في أدائها والمتعة في قيادتها والتحكم بها.

جي إم سي سييرا.. «شاحنة العام 2014»

تمكنت السيارة الأميركية سييرا، من شركة جي إم سي، أن تبهر عشاق سيارات البيك أب، خلال السنوات القليلة الماضية بما جاءت به من ميزات وإمكانات، وها هي النسخة 2014 المخصصة للمهمات البسيطة، والأكثر تطوراً وقوة في تاريخ الشركة، تفوز بجائزة شاحنة العام، التي تقدمها مجلة إيفو - (Evo) الشرق الأوسط.

وبحسب المجلة؛ فقد تمكنت سييرا الأميركية من الفور بهذا اللقب، بناءً على الأداء المذهل للسيارة والقدرات والمعايير الأفضل لها ضمن فئتها، خصوصاً فيما يتعلق بمعايير السلامة وأمن الركاب، حيث تم تزويد البيك أب بثلاثة محركات جديدة من نوع EcoTec3، بالإضافة إلى مقصورة مطورة بشكل كامل عن الجيل السابق، عدا عن الكثير من التجهيزات والأنظمة المميزة والحصرية، التي تلبي احتياجات السائق وتغطيها بشكل كامل بدايةً من نظام Intellilink، الخاص بالشاشة الملونة التي تعمل باللمس بقياس 8 إنشات، والتي تعطي السائق قدرة كاملة على تخصيص وسائط الميديا حسب حاجته، والكاميرا الخلفية، والتقنيات الذكية المتعددة مثل التحكم بتأرجح المقصورة، ونظام دعم الفرامل الذكي، ونظام تبديل السرعات بالنقر.

والجدير بالذكر أن محركات السيارة تتراوح بين ثماني الأسطوانات سعة 5,3 و 6,2 لتر، وسداسي الأسطوانات سعة 4,3 لتر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا