• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

تحضيراً لتصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً

«الأبيض» يواجه كوريا الشمالية والعراق ودياً في كلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

معتصم عبد الله (دبي)

معتصم عبد الله (دبي)

تحتضن دبي، خلال مارس المقبل، المعسكرات التدريبية، لستة من المنتخبات الأولمبية، التي تضم إلى جانب الإمارات، السعودية، العراق، عُمان، الأردن وكوريا الشمالية، ضمن الاستعداد لخوض التصفيات المؤهلة لبطولة آسيا تحت 23 عاماً، والتي تقام خلال الفترة من 23 إلى 31 مارس المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في يناير 2016.

وتتأهب المنتخبات الأولمبية لخوض بطولة آسيا تحت 23 عام 2016، والتي ستكون بدورها بمثابة التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى أولمبياد 2016، والمقامة في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، ويشارك في تصفيات النسخة الثانية للبطولة التي أقيمت في العام الماضي، تحت مسمى بطولة آسيا تحت 22 عاماً 44 منتخباً، وزعت حسب القرعة على منطقتين جغرافيتين، تضم منطقة الغرب منتخبات غرب ووسط وجنوب آسيا، في حين تضم منطقة الشرق منتخبات شرق آسيا وآسيان.

واختارت خمسة من منتخبات التصفيات، إلى جانب الإمارات إقامة معسكراتها الإعدادية الأخيرة، قبل ضربة البداية في دبي، والتي سوف تحتضن 9 مواجهات ودية بين المنتخبات الخمسة، خلال الفترة من 4 إلى 20 مارس، ويخوض منتخبنا الأولمبي، الذي يستعد لخوض التصفيات، ضمن المجموعة الرابعة، والتي يستضيفها في مدينة كلباء، وتضم إلى جانبه منتخبات اليمن، طاجيكستان، سريلانكا، مباراتين وديتين الأولى أمام منتخب كوريا الشمالية في الرابع من مارس، والثانية أمام العراق يوم 20 من الشهر ذاته، وتقام مباراتا «الأبيض» على ستاد نادي اتحاد كلباء في الشارقة.

ويحوز المنتخب الكوري الشمالي، الذي يستضيف بدوره مباريات المجموعة السابعة في التصفيات، والتي تضم إلى جانبه منتخبات تايلاند، كمبوديا، والفلبين، على نصيب الأسد من المواجهات الودية، حيث يلعب إلى جانب مباراة منتخبنا، والتي يستهل بها مشوار الوديات أربع مباريات أخرى، من بينها مواجهتان أمام الأردن يومي 6 و9 مارس، على أن يلعب مباراتين أيضاً أمام السعودية يومي 11 و13 مارس.

في المقابل يخوض «الأخضر» السعودي المتوج مؤخراً بلقب النسخة السادسة لبطولة مجلس التعاون للمنتخبات الخليجية تحت 23 عاماً، والتي أقيمت بالبحرين، والذي يستعد للمشاركة في التصفيات ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب إيران، نيبال، فلسطين، وأفغانستان، أربع مباريات خلال برنامج إعداده في الإمارات، تشمل إلى جانب مواجهتي كوريا الشمالية، مباراتين أمام العراق وعُمان يومي 16 و18 مارس على التوالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا