• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الرجوب: ترشح الفهد لعضوية «الفيفا» خطوة «جريئة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

نيقوسيا(أ ف ب)

أكد جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن رغبة الكويتي الشيخ أحمد الفهد بالترشيح لعضوية الاتحاد الدولي (الفيفا) تعتبر خطوة جبارة وجريئة.

وكان مصدر موثوق به كشف لوكالة «فرانس برس» أن الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) ينوي تقديم ترشيحه لعضوية الفيفا،

وقال الرجوب: «أعتبر خطوة الشيخ أحمد الفهد خطوة جريئة وجبارة لأسباب كثيرة». وتابع: «سيكون مصدر قوة للكرة بشكل عام والمجموعة العربية بشكل خاص، إنه رجل ذو تجربة عريقة وعقليته منفتحة بالمنظور الدولي».وأضاف الرجوب: «خطوته إضافة نوعية للفيفا وكرة القدم، وأتمنى له التوفيق وأنا معه، وآمل أن يفوز بإجماع وتزكية الاتحاد الآسيوي مع احترامي لجميع المرشحين، لأنه حالة خاصة لها علاقة بالتجربة والخصائص العظيمة التي يمتلكها».

وعما إذا كان يتوقع هذه الخطوة قال: «أنا شخصياً لم أكن أتوقعها، وآمل أن يفوز بالإجماع». وكان المصدر أكد أن الشيخ أحمد الفهد أعرب عن نيته تقديم ترشيحه لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا في الانتخابات المقبلة. وتابع: «سيقدم الفهد ترشيحه للعضوية لمدة عامين فقط من 2015 حتى 2017».

والفهد هو الرئيس الفخري للاتحاد الكويتي لكرة القدم، وسبق أن تولى رئاسته أيضا لنحو 12 عاما.

وأكد أن هناك انتخابات على ثلاثة مقاعد آسيوية، مقعد لسنتين ينوي الفهد الترشح لنيله، ومقعدان لأربع سنوات، إذ إن الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي سيكون العضو الرابع في تنفيذية الفيفا، بصفته رئيساً للاتحاد القاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا