• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يخدم 80 دولة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

«فيزا» تفتتح في الإمارات ثالث مركز عالمي للابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

حسام عبد النبي (دبي)

افتتحت شركة «فيزا» العالمية لتقنيات الدفع الإلكتروني في دبي أمس، ثالث مركز للابتكار حول العالم قادر على خدمة 80 دولة، حسب ما قال كمران صدّيقي، المدير التنفيذي لمجموعة دول أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا لشركة فيزا العالمية. وأكد كمران خلال مؤتمر صحفي عقدته «فيزا» في مركز الابتكار الجديد في دبي أمس، أن خدمات المركز الواقع في مدينة دبي للإنترنت، ستغطي مناطق أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا، وهو جزء من شبكة جديدة من مراكز الابتكار التي ستفتتحها حول العالم على مدار العامين 2016 و2017.

وقال كمران إن مركز الابتكار في دبي يقع على مساحة 4 آلاف قدم مربعة ويستهدف دعم التزام «فيزا» الترويج لاقتصادات خالية من التعامل النقدي في المنطقة، مضيفاً أن المركز صمم ليعكس نجاح مركز الابتكار الرئيس «وان ماركت سنتر» الذي أطلقته «فيزا» في سان فرانسيسكو، ومركز الابتكار لمنطقة آسيا المحيط الهادئ الذي أنشأته مؤخراً في سنغافورة.

وعن أسباب اختيار دولة الإمارات تحديداً كثالث الدول لافتتاح مركز ابتكار «فيزا»، أجاب كمران، أن الإمارات تعد من الدول الرائدة في المنطقة في تبنّي وتطوير قبول التكنولوجيا المبتكرة ، مشيراً إلى أن تعزيز اقتصاد المعرفة هو إحدى الركائز الأربع التي تعتمد عليها رؤية الإمارات 2021، ويبرز التزام الحكومة الإماراتية الابتكار التكنولوجي، كما أن الموقع الاستراتيجي للدولة في حد ذاته موقع رئيس في العالم، ما يجعل الإمارات المكان المثالي بالنسبة لـ«فيزا» لإنشاء هذه التسهيلات، حيث ستعمل جنباً إلى جنب مع عملائها وشركائها لابتكار وإنشاء تجارب دفع وتجارة رقمية متطوّرة وإبداعية.

من جهته، أوضح جيم مكارثي، نائب الرئيس التنفيذي للابتكارات والشراكات الاستراتيجية في «فيزا»، أن مع تحوّلات قطاع الدفع من البطاقات البلاستيكية إلى القنوات الرقمية وإدخال المشاركين الجدد خيارات دفع مبتكرة إلى الأسواق، أصبحت مهمّة «فيزا» تتمثل في ضمان أن يكون أي جهاز أو منتج قابلاً للارتداء متصلّ بشبكة الإنترنت قابلاً للتحوّل إلى مكان آمن للتجارة، مشيراً إلى أن هناك 7 مليارات جهاز هاتف نقال في العالم و15 مليار جهاز إلكتروني متصلّ بشبكة الإنترنت ما يؤكد أهمية التكنولوجيا وقبولها الواسع على المستوى العالمي.

وقال جيم مكارثي، إن مركز الابتكار في دبي، كغيره من مرافق الابتكار في شبكة «فيزا» العالمية، هو جزء رئيس من أهداف الشركة العالمية التي تركّز على تعزيز الابتكار وترويج «التجارة المفتوحة» من خلال تمكين العملاء من تحقيق عدد من الأهداف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا