• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بحضور أكثر من 60 مشاركاً

«التقييس الخليجية» تنظم ورشة عمل حول مواصفات الإسمنت والخرسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

الرياض (الاتحاد)

اختتمت يوم أمس، فعاليات ورشة العمل بعنوان «مواصفات الإسمنت والخرسانة»، والتي نظمتها هيئة التقييس لدول مجلس التعاون، ممثلة بمركز التقييس الخليجي للتدريب، بالتعاون مع الجمعية الأميركية للفحص والمواد ASTM واستمرت لمدة يومين. وهدفت الورشة إلى تسليط الضوء حول مواصفات الـ ASTM للإسمنت والخرسانة، والتعرف على أسباب إجراء اختبارات ‏ASTM‏ الخاصة بالإسمنت والخرسانة، وتعريف المصطلحات الخاصة، وتحديد المعدات والأجهزة اللازمة لكل اختبار، بالإضافة إلى فهم إجراءات جمع العينات لكل اختبار، وفهم الحدود الدنيا والقصوى لكل اختبار، كما تمثل ورشة العمل منصة لممثلي الحكومات والمختصين والاستشاريين وخبراء الصناعة والمهندسين المعماريين والأوساط الأكاديمية والمقاولين.

واستعرضت الورشة الجوانب ذات الصلة بالمواصفات القياسية للإسمنت والخرسانة وطرق الفحص، وعدد من المحاور الأخرى، منها أهداف إجراء اختبارات الإسمنت والخرسانة، ولمحة موجزة عن تاريخ تطور اختبارات الإسمنت والخرسانة، والأخطاء الشائعة في المختبرات.

واستهدف ورشة العمل مهندسي وفنيي الجهات الحكومية ذوي الاختصاص، وفنيي مختبرات فحص الإسمنت والخرسانة، والاستشاريين والمهندسين، وقد شارك فيها أكثر من 60 مشاركاً. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الورشة تأتي انطلاقاً من توجه هيئة التقييس لدول مجلس التعاون للمساهمة في تطوير الكوادر الوطنية في الدول الأعضاء للوفاء بمتطلبات العمل المهني والتوعية بأهمية التقييس والأنشطة المرتبطة به بالتعاون مع أجهزة التقييس الوطنية والجهات ذات العلاقة في الدول الأعضاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا