• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انطلقت أولى أمسياتها بعنوان «إيقاعات العاصمة» في «twofour54»

«ذا سبيس» منصة فنية تحتفي بالشباب وتظهر مواهبهم الإبداعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

تامر عبد الحميد (أبوظبي) – التزاماً بدعم المواهب الفنية الإماراتية الصاعدة، وإظهار إبداعاتهم في مجالات فنية عدة، أسس «مهرجان أبوظبي2014» في دورته الجديدة ضمن فعالياته الموسيقية، مكاناً فنياً بعنوان «ذا سبيس»،عبر فقرات وسلسلة برامج تم تنظيمها بالتعاون مع «twofour54»، من خلال مسرح صغير تم تخصيصه داخل أحد مبانيها.

ضمن برنامجه المجتمعي التعليمي عبر الإمارات السبع، وفي إطار مبادرته التي تحمل عنوان «الشباب في المهرجان»، يقدم المهرجان سلسلة من الأمسيات الإبداعية الفنية الخاصة التي تتيح للشباب فرصة المشاركة في إعداد فعاليات فنية عدة خلال أيام المهرجان من 2 ولغاية 31 مارس الجاري.

ومن خلال استضافة سلسلة برنامج «ذا سبيس» في منطقة صانعي الإعلام «twofour54»، تسعى مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون إلى إتاحة الفرصة أمام الشباب للتعبير عن رؤيتهم المستقبلية وطموحهم الفني الذي يستفيد من آخر مستجدات التكنولوجيا في الارتقاء بالمشهد الإبداعي في دولة الإمارات، بالإضافة إلى إعطائهم فرصة التواصل المباشر مع مجموعة من المبدعين.

وانطلقت مساء أمس الأول أولى فعاليات «ذا سبيس» وكانت بعنوان «إيقاعات العاصمة» التي أحياها كل من الإماراتي حمدان عبري وفرقة جوقة سما، وبعض المواهب الشابة الأخرى، إذ قدم كل منهما على مدى ساعة واحدة لكل فقرة، وصلة غنائية متميزة، أدى من خلالها كل موهبة أغنياته الخاصة به، وسط تفاعل كبير من الحضور.

جوقة سما

عن المشاركة في فعاليات «ذا سبيس» وفكرة تأسيس جوقة سما قال أحد أعضائها علوي صافي إن الفرقة تضم أربعة شباب من خريجي الجامعة الأميركية في الشارقة، وهم علوي الصافي وأنس علي ومحمد مراد وسامي الحاج، تجمعوا عام 2009 في كورال الجامعة خلال تقديم حفلات بالجامعة، وبعد عام نجحوا في تقديم أنفسهم كفرقة، واجتهدوا في البحث عن تقديم معزوفات باللغتين العربية والإنجليزية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا