• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

استمرار الاستعدادات لحفل توزيع «جوائز العويس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

دبي (الاتحاد)- تجري مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في دبي، التحضيرات النهائية لإقامة حفلها الختامي للدورة الثانية عشرة لـ “جوائز العويس الثقافية 2010-2011” التي ستوزع يوم الأربعاء الرابع عشر من مارس المقبل، حيث تمت دعوة عشرات الشخصيات الثقافية التي سيشكل حضورها إضافة نوعية للحفل المزمع إقامته في مقر المؤسسة في دبي، والذي يقام في العادة وسط حضور نوعي كبير للمثقفين والمبدعين العرب.

وقد وجهت إدارة المؤسسة دعوات رسمية لعدد كبير من الشخصيات الثقافية والإعلاميين من مختلف المؤسسات الإعلامية وغيرها من المؤسسات المماثلة. ويقام الحفل هذا العام متزامنا مع اليوبيل الفضي لإنشاء المؤسسة، وسيكون على مدى يومي الرابع عشر والخامس عشر من مارس المقبل، مشتملاً على فعاليات فنية وفكرية تتوزع بين ما هو تشكيلي وموسيقي، إضافة إلى مطبوعات وهدايا تذكارية يتوجها حفل غنائي موسيقي للفنانة المغربية كريمة الصقلي يوم الخميس الخامس عشر من مارس. وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين في الدورة الثانية عشرة، التي فاز فيها الشاعر اللبناني محمد علي شمس الدين بجائزة الشعر، وفازت بجائزة القصة والرواية المسرحية الروائية المصرية رضوى عاشور، وفاز بجائزة الدراسات الإنسانية والمستقبلية المؤرخ العراقي الراحل الدكتور عبد العزيز الدوري، وفاز بجائزة الدراسات الأدبية والنقدية الناقد الفلسطيني الدكتور فيصل دراج. ومنح الروائي اللبناني أمين معلوف جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي.

يذكر أن عدد المرشحين للدورة الثانية عشرة قد ارتفع بشكل ملحوظ حيث بلغ في حقل الشعر 218 مرشحاً، وفي حقل القصة والرواية والمسرحية 271 مرشحاً، وفي حقل الدراسـات الأدبية والنقد 220 مرشحاً، وفي حقل الدراسات الإنسانيـة والمستقبلية 366 مرشحاً، و في حقل الإنجاز الثقافي والعلمي 162 مرشحاً، وبذلك يكون مجمل المتقدمين لنيل الجائزة 1237 مرشحاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا