• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«تنظيم الاتصالات» تطلق تقرير جودة الخدمات للعام 2015

0.05 % معدل انقطاع المكالمات في شبكة «اتصالات» و0.09% في «دو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

بلغ معدل انقطاع المكالمات في شبكة الجيل الثالث الخاصة بخدمات الصوت والاتصال بالإنترنت في الهاتف المتحرك لشركة الإمارات للاتصالات «اتصالات» 0.05% في الربع الأول من العام 2015، ونحو 0.16% في «دو»، مقابل 0.05% في الربع الأخير من العام في «اتصالات» و0.09% في «دو»، حسب تقرير صادر عن الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات.

وكشف تقرير «جودة الخدمات للهاتف الثابت والمتحرك في 2015»، أن «اتصالات» سجلت نسب انقطاع المكالمات لشبكة الجيل الثاني الخاصة بخدمات الصوت والرسائل النصية القصيرة في الهاتف المتحرك 0.23% خلال الربع الأخير من العام 2015، مقابل انقطاع بلغ 0.22% خلال الربع الأول من العام نفسه، حسب التقرير. أما شبكة الجيل الثاني للهاتف المتحرك في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» فقد استطاعت تقليل معدل انقطاع المكالمات من 0.3%، خلال الربع الأول من 2015، إلى 0.24% نهاية الربع الأخير من العام نفسه.

وأفاد التقرير أن الجودة الفنية لجودة الخدمات ومؤشرات الأداء الرئيسية تشكل جزءاً من الأنظمة الصادرة عن الهيئة، وفقاً للمادة 13 و14 من القانون الاتحادي، مؤكداً أن النسب المذكورة في التقرير مستندة على تقارير جودة الخدمات لشبكة الهاتف المتحرك والثابت والتي تم استلامها من قبل الشركات المرخص لهم «اتصالات - دو» خلال العام 2015. وأظهر التقرير أن نسبة فعالية الشبكة لخدمات الصوت في الهاتف الثابت في «اتصالات» بلغت 79.41% خلال الربع الأول من العام 2015، مقابل 99.52% في «دو»، أما الربع الأخير من العام نفسه فقد بلغت النسبة في «اتصالات» 99.49% وفي «دو» 97.86%. وفيما يتعلق بخدمات الصوت في الهاتف المتحرك، أكد التقرير أن معدل توافر شبكات الراديو في «اتصالات» بلغ 99.99% في الربع الأخير من العام 2015، مقابل 99.73% لشركة «دو»، في حين كانت النسبة في الربع الأول 99.99% في «اتصالات»، مقابل 99.29% في «دو».

أما نجاح إتمام المكالمات في شبكة الجيل الثاني من «اتصالات» فقد سجلت في الربع الأخير من العام 99.56%، مقابل 98.59% في «دو»، فيما كانت النسبة في «اتصالات» 99.59% نهاية الربع الأول من العام، مقابل 98.62% في «دو».

وأضاف التقرير أن نجاح إتمام المكالمات في شبكة الجيل الثالث من«اتصالات» بلغ في الربع الأخير من العام 99.91%، مقابل 99.71% في «دو»، بينما كان المعدل 99.91% في «اتصالات» خلال الربع الأول، مقابل 99.48% في «دو». أما نجاح إنشاء المكالمات في شبكة الجيل الثاني بشركة «اتصالات»، فقد سجل 99.79% في الربع الأخير من العام، مقابل 98.83% في «دو»، فيما كان المعدل في «اتصالات» 99.82% خلال الربع الأول من العام، مقابل 98.91% في «دو». وبلغ معدل نجاح إنشاء المكالمات في شبكة الجيل الثالث بشركة «اتصالات» نحو 99.97% في الربع الأخير من العام، مقابل 99.79% في «دو»، فيما كان المعدل 99.96% في «اتصالات» خلال الربع الأول من العام، مقابل 99.64% في «دو». وبخصوص الاتصال بشبكة الإنترنت عبر الهاتف الثابت، فقد رصد التقرير المعدل في «اتصالات»، مؤكداً أن المعدل غير متوفر لدى «دو»، حيث سجل في «اتصالات» 87.78% خلال الربع الأخير من العام 2015، مقابل معدل 99.39% خلال الربع الأول من العام نفسه.

أما خدمات الصوت عبر الهاتف الثابت، فقد أكد التقرير أن نسبة فعالية الشبكة في «اتصالات» بلغ 99.50% خلال شهر يناير 2015، و97.50% في «دو»، مقابل 99.50% في «اتصالات» خلال شهر ديسمبر 2015، و97.00% في «دو».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا