الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مؤتمر الاتصالات المؤسسية يناقش أثر التقنيات في تطور الإعلام الاجتماعي

1 مارس 2011 20:50
دبي (الاتحاد) - بلغت قيمة الإنفاق على العلاقات العامة في منطقة الشرق الأوسط خلال العام 2010 نحو أربعة مليارات درهم (1.1 مليار دولار) مقابل 172 مليون درهم (47 مليون دولار) في العام 1990، بحسب مختصين في مجال الإعلام والاتصالات. وقال مشاركون في مؤتمر الاتصالات المؤسسية 2011 الذي أقيم في دبي أمس إن التكنولوجيا المتقدمة الجديدة قد ساهمت مساهمة كبيرة في هذا النمو، حيث أرست سبلاً ووسائل جديدة لهذا النوع من الاتصالات، لافتين إلى الدور الذي قامت به الأجهزة اللوحية “tablet” والهواتف الذكية ومنصات الإعلام الاجتماعي على اختلاف أنواعها على هذا الصعيد. ويلقى مؤتمر الاتصالات المؤسسية 2011 الضوء على الاتصالات عبر شبكة الإنترنت، وعلى أثر وسائل الإعلام الاجتماعي، ويتطرّق إلى مواضيع أخرى تهمّ القطاع والعاملين فيه، ويشهد المؤتمر مشاركة أبرز المتخصصين في الاتصالات المؤسسية الذين يلتقون عبر هذا المؤتمر لاستعراض التقنيات واستعراض تجارب واقعية في هذا المجال. وقال دونالد ستيل، المستشار الرئيس للاتصالات في شركة بي بي سي في المملكة المتحدة، والمتحدث في المؤتمر، إن السرعة أصبحت الأساس الجوهري الأول للاتصالات المؤسسية المعاصرة التي أدت إلى نشأة ثقافة جديدة غير أنها يجب أن تترافق مع الدقة والشفافية وإلا لأثرت سلباً على الشركات في طرق شتى”. وشدد على أهمية استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي التي يتوقّع أن يرتفع عدد المشتركين فيها إلى مليار مشترك عالمياً، وأن تقدّم أكثر من تريليون إعلان، بحسب ما يشير إليه تقرير حديث أعدته شركة ديلويت. وبحسب ستيل: فإنّ الشبكات الاجتماعية كبيرة، غير أنّ الاستفادة منها وتحقيق أرباح طائلة بفضلها لا يمكن أن يتحقق إلا بواسطة أدوات مبتكرة، مثل التأثيرات المتفرّدة والنقرات المميزة وغير ذلك من الأدوات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©