السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ارتفاع عدد مستهلكي الطاقة في الشارقة إلى 311 ألفاً في الربع الأول للعام الحالي

ارتفاع عدد مستهلكي الطاقة في الشارقة إلى 311 ألفاً في الربع الأول للعام الحالي
18 يونيو 2009 01:34
ارتفع عدد مستهلكي خدمات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي في إمارة الشارقة خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 311.025 ألف مستهلك، بحسب تقرير إحصائي صادر عن قسم الإحصاء بهيئة كهرباء ومياه الشارقة. وذكر التقرير أن المستهلكين توزعوا بين مناطق الإمارة ومنهم 291.485 ألف مستهلك بمدينة الشارقة، 10.226 ألف مستهلك بمدينة خورفكان، و9.294 ألف مستهلك في مدينة كلباء، بدلاً من 295.293 ألف مستهلك خلال الفترة نفسها من عام 2008م، منهم 275.113 ألف بمدينة الشارقة، و 10.088 ألف بمدينة خورفكان، و9.219 بمدينة كلباء في المنطقة الشرقية. وبين التقرير، الذي أوردته مجلة «أنوار» التي تصدرها الهيئة، أن أعداد المستهلكين في إمارة الشارقة خلال الربع الأول من العام الحالي منهم 215.687 ألف في القطاع السكني، و 86.192 ألف في القطاع التجاري، و 6.096 ألف في القطاع الحكومي، و 3.050 ألف فئات وقطاعات أخرى. وكان عدد المستهلكين لخدمات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي قد ارتفع في إمارة الشارقة عام 2008م إلى 301.232 مستهلك بزيادة قدرها 10.35%، منهم 281.688 مستهلك بمدينة الشارقة، 10224 بمدينة خورفكان، و 9320 مستهلكاً في مدينة كلباء بدلاً من 272.990 مستهلك عام 2007م ، منهم 254.209 بمدينة الشارقة، و 9850 بمدينة خورفكان و 8931 بمدينة كلباء. وبيّن التقرير أن أعداد المستهلكين في إمارة الشارقة عام 2008 منهم 207.230 ألف في القطاع السكني و 83.567 ألف في القطاع التجاري و 7.390 في القطاع الحكومي و3.045 ألف فئات وقطاعات أخرى. وأكد المهندس إبراهيم راشد ديماس نائب مدير عام الهيئة أن زيادة عدد العملاء من المستهلكين لخدمات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي وتجاوز عددهم 311 ألفاً يأتي نتيجة التطور الاقتصادي والعمراني والحضاري الذي تشهده الدولة بصفة عامة وإمارة الشارقة بصفة خاصة, إضافة إلى جودة الخدمات التي تقدم وتفرد إمارة الشارقة بإنشاء مشروع تزويد مدينة الشارقة بالغاز الطبيعي وتشغيل السيارات والمركبات بالغاز بما يساعد على نقاء البيئة ونظافتها وغير ذلك من المشروعات الرائدة والخدمات المتطورة التي تلبى كافة المتطلبات. وأشار إلى أنه نظراً للتطور الكبير في أعداد العملاء من المستهلكين فقد سعت الهيئة لتوفير الخدمات الحديثة لهم والتيسير عليهم وقد تم توفير العديد من الخدمات الجديدة والمتميزة في مجال دفع قيمة مستحقات الاستهلاك ، إضافة للاستعلام عن الخدمات المختلفة والإجراءات التي يجب القيام بها للحصول على هذه الخدمات. ونوه حامد طاهر الحاج مدير الإدارة العامة لخدمة العملاء أن الهيئة، استعداداً لمواكبة الزيادة الكبيرة في أعداد المستهلكين، ستبدأ قريباً استحداث طرق جديدة لدفع مستحقات استهلاك الخدمات في مراكز التسوق والجمعيات التعاونية بالإضافة إلى بعض المواقع الحيوية للتسهيل على المستهلكين في عملية دفع المستحقات، وأنه يجري حالياً الإعداد لفتح مكاتب جديدة لخدمة العملاء ومواكبة التطور الحضاري والعمراني الذي تشهده إمارة الشارقة. وأشار إلى خطة تطوير الخدمات المقدمة في مكاتب خدمة العملاء الفرعية، وأنه تم تغيير مواعيد عمل ثلاثة مكاتب منها هي: بودانق وحلوان والناصرية لتكون متواصلة من الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساءً، وأن الهيئة تستعد لتطبيق هذه المواعيد في بقية المكاتب لتكون متواصلة أيضاً من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً من أجل راحة ومصلحة المستهلك
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©