• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

من خلال وفد تجاري برئاسة وزير الاقتصاد

الإمارات إلى قمة «الحزام والطريق» في هونج كونج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يرأس معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وفد الدولة التجاري والاقتصادي المشارك في فعاليات قمة الحزام والطريق المقررة في هونج كونج من 18 حتى 19 مايو الجاري.

ويضم وفد الدولة كلاً من جمعة الكيت، الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد، وساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، وهاني راشد الهاملي، الأمين العام لمجس دبي الاقتصادي، وفهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمارات، وجمال الجروان، الأمين العام لمجلس المستثمرين الإماراتيين بالخارج، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين وممثلين عن جهات اتحادية ومحلية وشخصيات من القطاع الخاص.

ويشمل جدول الزيارة مشاركة وفد الدولة برئاسة معالي وزير الاقتصاد في الجلسة الرئيسية وعدد من الجلسات الحوارية ضمن فعاليات القمة التي تتناول سبل تحقيق الأهداف التنموية وزيادة الفرص الاستثمارية التي تطرحها مبادرة طريق الحرير الجديد والحزام الاقتصادي، والتي أطلقها الرئيس الصيني العام 2013.

كما يعقد معالي وزير الاقتصاد على هامش الزيارة عدداً من اللقاءات الثنائية مع كبار المسؤولين في حكومة هونج كونج والحكومة الصينية.

قال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، إن دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة لتعزيز شراكاتها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية القائمة مع هونج كونج وجمهورية الصين الشعبية، مشيراً إلى وجود العديد من القواسم الاقتصادية المشتركة التي تجمعهما مع الإمارات، ولا سيما هونج كونج، لما يلعبه الجانبان من دور مؤثر على صعيد حركة التجارة والمال والأعمال على مستوى العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا