• الاثنين 12 رمضان 1439هـ - 28 مايو 2018م

«شل» تناقش تحديات صناعة النفط والغاز في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - أكد الدكتور جون باري رئيس شل أبوظبي، نائب الرئيس للأعمال الفنية والإنتاج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أهمية التكنولوجيا الحديثة في تطوير صناعة النفط والغاز.

وأشار باري، في كلمة له أمام مؤتمر يناقش “صناعة النفط والغاز في المنطقة” بدأت فعالياته أمس في أبوظبي، إلى أهمية استعراض الفرص والتحديات ووضع أسس لتعاون امثل يعود بالفائدة على المنطقة الخليجية.

وضم الحدث، الذي تنظمه شركة “اي تي اف” المتخصصة في تكنولوجيا صناعات النفط والغاز علي مستوي العالم، العديد من الشركات النفطية الوطنية والإقليمية والدولية لمناقشة مستقبل صناعة النفط والغاز ووضع رؤية مستقبلية لهذه الصناعة وتطوير التكنولوجيا الحالية في مرافق النفط والغاز بدول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الدكتور باري إن أهمية هذا المؤتمر تكمن في يشكل فرصة جيدة للخبراء من شركات النفط الدولية والوطنية، وشركات الخدمات والمؤسسات البحثية لتبادل الأفكار حول دور المشاريع الصناعية المشتركة بتيسير الأمور على الصعيد الإقليمي وتحديد التقنيات المناسبة لاحتياجات الصناعة النفطية في إمارة أبوظبي”.

وتوقع مضاعفة الطلب المحلي علي الطاقة في العقد المقبل نظراً للتوسع الصناعي والعمراني وتسارع وتيرة النمو الاقتصادي في الإمارات.

وقال إن شل تركز في المرحلة المقبلة علي تطوير مشروعات الغاز الطبيعي عالمياً باعتباره وقوداً نظيفاً وافضل من الفحم الحجري توليد الطاقة وافضل من السوائل الأخرى لتحويله إلى طاقة كهربائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا