• الأربعاء 24 ذي القعدة 1438هـ - 16 أغسطس 2017م

راشد بن فهد افتتح فعالياته في دبي وركز على الوقاية من التسربات النفطية

معرض البحار العربية يشهد صفقات بقيمة 367 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

يوسف العربي

يبلغ حجم الصفقات المقرر توقيعها في مجال التسربات النفطية خلال فعاليات معرض البحار العربية نحو 367 مليون درهم "100 مليون دولار"، بحسب شركة اندكس القابضة المنظمة للمعرض.

وقال عبدالسلام المدني رئيس الشركة في تصريحات على هامش افتتاح معرض ومؤتمر البحار العربية في دبي أمس، إن أغلب هذه الصفقات تتركز على رفع الاستجابة الفعالة للانسكابات النفطية عبر الوسائل التكنولوجية المتقدمة في منطقة الخليج.

وافتتح معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه أمس الدورة السابعة من مؤتمر ومعرض البحار العربية الذي ينعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

ويصل عدد المشاركين في فعاليات المؤتمر إلى 6 آلاف شخص بوجود أكثر من 120 شركة عارضة من 54 دولة أبرزها شركة أرامكو السعودية وشركة نفط الكويت وشركة لامور وكونجسبرغ وأوليمبوس وفلير والأحواض الجافة العالمية وشركة نفط البحرين "بابكو" وشركة تنمية نفط عمان وقطر للبترول وميرسك قطر للبترول وشركة سيكور الشرق الأوسط للخدمات البيئية. ويعقد مؤتمر ومعرض البحار العربية لهذا العام تحت شعار "الاستجابة الفعالة للانسكابات النفطية من خلال تطبيق أفضل الوسائل التكنولوجية والتعاون الدولي"، وتستمر فعالياته حتى يوم غد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأكد المدني أن الدورة الحالية تركز بشكل رئيس على عمليات التلوث البحري والتسرب النفطي، لضرورة معالجة هذه القضية التي باتت تشغل الكثير من الشركات البحرية والنفطية، مشيراً إلى أن المعرض يعد واحداً من أهم وأكبر المحافل في هذا القطاع، حيث يوفر فرصة حقيقية لمزيد من التعاون على الصعيد الخليجي.

وأكد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه في كلمته الافتتاحية أن التلوث النفطي يشكل أحد أهم التهديدات للبيئة البحرية في منطقة الخليج التي تتسم بحساسية مرتفعة تجاه الملوثات بشكل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا