• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مع استمرار مشاريع البنى التحتية واستقرار السيولة

«الخليج الأول»: التمويل المصرفي ينمو 10% العام الحالي مدعوماً بمتانة الاقتصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أكد بنك الخليج الأول أن الطلب على التمويل والتسهيلات المصرفية في السوق المحلية سيستمر بالنمو خلال العام الحالي 2015، بمعدل لا يقل عن 10%، في ظل استمرار نشاط قطاعات الأعمال ولاسيما الاستثمار في قطاع البنى التحتية بالدولة، بحسب أندريه الصايغ الرئيس التنفيذي للبنك.

وقال الصايغ في حديث للصحفيين على هامش اجتماع الجمعية العمومية للبنك أمس الأول في أبوظبي، إن الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات يتمتع بمتانة عالية وأصول مالية قوية، وقاعدة صلبة تمكنه من الاستمرار في النمو، بغض النظر عن التقلبات في أسعار النفط في السوق العالمية.

ولفت إلى أن توقعات البنك تشير إلى أن مستويات السيولة العالية المتوافرة للقطاع المصرفي بالدولة ستبقى مستقرة قريبة من مستوياتها الحالية، خلال العام 2015، في حين أن القروض والتمويلات والتسهيلات المصرفية مرشحة للنمو بنسبة تتراوح بين 10 إلى 11% عامة. ومع ذلك توقع الصايغ استقرار صافي الفوائد واستقرار أنشطة التمويل الإسلامي خلال العام الحالي.

وأوضح أن حصة الشركات الصغيرة في السوق المحلية ما زالت متواضعة وهي لا تتجاوز 3% من إجمالي محفظة القروض والتمويلات للبنك، مشيراً إلى أن هناك إمكانيات كبيرة للتوسع في هذا القطاع.

وقال إن أسعار الفائدة على تمويل الشركات الصغيرة تكون عادة أعلى من أسعار الفائدة على التمويلات والقروض الأخرى، مبيناً أنها ستبقى على الأرجح تتراوح بين 12 إلى 15% في السوق المحلية عامة خلال العام الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا