• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

ديوكوفيتش وأزارينكا يحافظان على صدارة «التنس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

برلين(د ب أ) - حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز ببطولة أستراليا المفتوحة على موقعه في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الجديدة الصادرة أمس عن الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

وتبادل الإسباني ديفيد فيرير المراكز مع الفرنسي جو ويلفيرد تسونجا، وتقدم تسونجا من المركز السادس إلى الخامس، متجاوزا فيرير، رغم فوز اللاعب الإسباني بلقب بطولة بوينس آيرس في الوقت الذي خرج فيه تسونجا من المربع الذهبي لبطولة مرسيليا، ولكن التغيير جاء بسبب أن التصنيف يستند إلى النتائج بشكل عام خلال 52 أسبوعا. وتصدر ديوكوفيتش التصنيف برصيد 13 ألفا و130 نقطة مقابل عشرة آلاف و435 نقطة للإسباني رافاييل نادال و8235 نقطة للسويسري روجيه فيدرر في المركزين الثاني والثالث على الترتيب. وحافظت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا على موقعها في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، فيما تقدمت البولندية اجنيسكا رادفانيسكا من المركز السادس إلى المركز الخامس في التصنيف، لتصل إلى أفضل مرتبة لها خلال مسيرتها في عالم التنس.

وتصدرت أزارينكا الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة التصنيف برصيد 8980 نقطة مقابل 7680 نقطة للروسية ماريا شارابوفا صاحبة المركز الثاني و7095 نقطة للتشيكية بترا كفيتوفا صاحبة المركز الثالث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا