• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الهيئة تستثمر في مشروع مزارع سمكية بتكلفة 62 مليون دولار

مصر تُصدر قانوناً خاصاً للاستثمار في إقليم القناة الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

الإسماعيلية (رويترز)

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن مصر ستصدر الأسبوع المقبل قانونا خاصا للاستثمار في مشروع تنمية إقليم قناة السويس الذي يهدف إلى إقامة منطقة اقتصادية عالمية كبرى على امتداد القناة.

وقال مميش إن الهيئة ستعرض ثلاثة مشروعات على المستثمرين في القمة الاقتصادية التي تعقد في منتصف مارس المقبل بمنتجع شرم الشيخ، بجانب عرض مشروع تنمية إقليم القناة.

وردا على سؤال بشأن قواعد وقوانين الاستثمار في مشروع تنمية محور القناة، قال مميش «هناك قانون خاص للاستثمار في مشروع تنمية القناة، يتوقع صدوره الأسبوع المقبل بإذن الله، مهم جدا أن تدخل مؤتمر مارس ومعك قانون حتى يعلم المستثمر ما له وما عليه».

وأضاف مميش أن مصر ستفتتح محطة لتموين السفن بتكلفة 90 مليون دولار في أغسطس المقبل بشكل متزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة ومشروع استزراع سمكي.

وقال مميش إن الهيئة ستعرض «جزءا كبيرا من مشروع تنمية إقليم قناة السويس في مؤتمر مارس، بجانب مشروع محطة تموين سفن باستثمارات 90 مليون دولار بدأت الهيئة بالفعل في إنشائها، وكذلك مشروع ترسانات لصيانة وإصلاح السفن وأيضا مشروع أحواض لصيانة الحفارات. هذه المشروعات ستعمل على زيادة الدخل القومي لمصر بالعملة الصعبة، لابد من التفكير لتحويل القناة من مجرى مائي فقط إلى هيئة اقتصادية متنوعة الأنشطة حتى لا نعتمد على رسوم عبور القناة فقط». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا