• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة        01:30    «الاتحادية للموارد البشرية»: الأحد 11 ديسمبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية    

«فيهو» ثانياً و«بتروشكا» ثالثة

«فجر قرطباية» بطلاً لكأس مزرعة الوثبة بهولندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

هولندا(الاتحاد)

توج الجواد «فجر قرطباية»، بإشراف المدربة الهولندية كارين فان دي بوس وقيادة الفارس بارت دو كونينك، بطلاً لسباق مزرعة الوثبة ستد، الذي أقيم أمس الأول بمضمار دوندخت بهولندا، وتقام هذه السلسلة من السباقات لدعم صغار ملاك ومربي الخيول العربية، ضمن فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، الذي يتضمن كأس زايد، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، وبطولة «أم الإمارات» للفرسان المتدربين، وكأس مزرعة الوثبة ستد، وجوائز دارلي التقديرية لـ «أم الإمارات» هوليود 2016، والمؤتمر العالمي لخيول السباق «روما 2016»، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

وتتألف سلسلة سباقات مزرعة الوثبة ستد هذا العام من 47 سباقاً على المستويين المحلي والعالمي، بهدف تشجيع صغار الملاك والمربين لاقتناء الخيول العربية.

واجتمع للسباق ثمانية خيول في السباق البالغ طوله 1600 متر، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 5 آلاف يورو، الذي أقيم بالمضمار العشبي وسط أجواء معتدلة، وسط حضور كبير من محبي وعشاق سباقات الخيول العربية الأصيلة.

وقام الفارس دو كونيك بلجم «فجر قرطباية» في الصفوف الخلفية، متحيناً الفرصة المناسبة للانطلاق، وبالرغم من تدافع الخيول التي أمامه، كان البطل يسعى لإيجاد ثغرة لينفذ منها حتى الوصول إلى اللفة الأخيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا