• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الملتقى الإماراتي البيلاروسي» يناقش الفرص الاستثمارية في البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي في العاصمة البيلاروسية منسك أمس ملتقى الأعمال الإماراتي البيلاروسي على هامش زيارة وفد الإمارات الاقتصادي برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، إلى جمهورية بيلاروسيا.

وهدف ملتقى الأعمال الذي نظمته غرفة دبي بالتعاون مع وزارتي الاقتصاد في الإمارات وبيلاروسيا، والوكالة الوطنية للاستثمار والخصخصة في بيلاروسيا، إلى التعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في دولة الإمارات، والاطلاع على المناخ الاستثماري البيلاروسي، حيث نجح الملتقى في إطلاع المستثمرين من الجانبين على الفرص الاستثمارية في القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض معالي سلطان المنصوري على هامش الملتقى أبرز المؤشرات الاقتصادية للإمارات والمزايا التنافسية لبيئة الأعمال في الدولة، مؤكداً أن الزيارة تهدف لوضع خطة طريق أو اتفاق مرحلي يحقق العديد من النتائج الإيجابية، ويسهم في رفع حجم التجارة بين البلدين 5 أضعاف ما هي عليه اليوم خلال السنوات العشر القادمة.

وقال إن الإمارات تحولت بفضل بيئتها الاستثمارية الفريدة وموقعها الاستراتيجي المهم، إلى وجهة مفضلة وقبلة للاستثمارات الأجنبية. وتقدم الإمارات للمستثمرين ورجال الأعمال والمؤسسات بيئة تشريعية وتنظيمية تسهّل الأعمال وبنى تحتية اقتصادية ومالية ولوجستية تعتبر من بين الأفضل عالمياً، كما تضم المناطق الحرة والصناعية والتجارية المتخصصة المزودة بكافة الاحتياجات الخدمية المتكاملة ونظراً لتطور صناعة الطيران والشحن وامتلاك دولة الإمارات بعضاً من أهم المطارات والموانئ في العالم فقد أصبحت بوابة رئيسية تتيح للشركات والمؤسسات إمكانية الوصول لأسواق استهلاكية ضخمة قوامها نحو ملياري نسمة».

وأضاف المنصوري «لا تقتصر مساعينا على استقطاب الاستثمارات فحسب بل نسعى لاستقطاب الخبرات والكفاءات والمشاريع التي تسهم في نقل المعرفة والخبرة حتى نتمكن من تحقيق رؤية الإمارات 2021 في بناء اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة بقيادة كفاءات إماراتية واثقة ومتميزة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا