• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلاف بين لوفتهانزا والخطوط القطرية

شرارة الخلاف تشتعل حول مستقبل أنظمة الترفيه التقليدية بالطائرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

برلين (رويترز) - أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران أمس الأول، خططاً لعرض الأفلام على الهواتف الذكية للمسافرين على متن الرحلات المنطلقة من أوروبا، ما أوقد شرارة خلاف بشأن مستقبل أنظمة الترفيه التقليدية المدمجة بظهور مقاعد الطائرات خلال أكبر معرض عالمي للسفر.

وقالت، أكبر ناقلة أوروبية، إنه سيكون بوسع مسافري الرحلات المتوسطة بث الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب من

خادم على الطائرة إلى أجهزتهم المحمولة أو الهواتف الذكية، بدءاً من الصيف المقبل. وستتاح الخدمة على الرحلات من أوروبا إلى وجهات، مثل روسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وستبدأ بعدد 20 طائرة ايرباص من طراز ايه321 الذي يسع نحو 220 راكباً.

وهون ينس بسكوف مدير العمليات التجارية في «لوفتهانزا»، من المخاوف من أن بعض الركاب لن يستفيدوا من تلك الميزة. وأبلغ مؤتمراً صحفياً بمعرض آي تي بي برلين، الذي يشارك فيه 113 ألفاً من مشغلي الرحلات السياحية وشركات الفندقة ومسؤولي الحكومات وشركات الطيران، «في هذه الأيام كل مسافر معه كمبيوتر لوحي أو هاتف ذكي».

ونظام «بورد كونكت»، الذي اختارته «لوفتهانزا» لتلك الخدمة، تقدمه وحدتها «لوفتهانزا سيستمز». ويتنافس مع نظم بث المحتوى الرقمي التي تطورها «تاليس» الفرنسية و«باناسونيك أفيونيكس» اليابانية. والشركتان هما أكبر مصنعين للنظم التقليدية المركبة في المقاعد بمعظم الطائرات طويلة المدى.

لكن الخطوط الجوية القطرية، إحدى المنافسين الرئيسيين لـ «لوفتهانزا»، قالت إنها ستتمسك بأنظمة الترفيه التقليدية. وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للشركة، «النظام جديد ولا نريد أن نقدم شيئاً لم يختبر بشكل كافٍ. تخيل طائرة بها 200 راكب كلهم يستخدمون الكمبيوتر اللوحي. لم يتضح بعد حجم التشويش الذي سيحدثه ذلك على أنظمة الاتصال والملاحة الجوية للطائرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا