• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

150 شركة في «جيسيك 2015» تناقش تحديات أمن المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

بمشاركة أكثر من 150 شركة عارضة، و5 آلاف زائر متخصص من 50 دولة، تنطلق الدورة الثالثة لمعرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات «جيسيك»، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل المقبل، لمناقشة تحديات أمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط، واستعراض وتطوير استراتيجيات التصدي للتهديدات الإلكترونية.

ويحضر المؤتمر كبار مسؤولي أمن المعلومات والرؤساء التنفيذيين للمعلومات من دول المنطقة والعالم، لبحث القضايا الأكثر إلحاحاً المتصلة بحماية المعلومات، والحد من تأثير الاختراقات الإلكترونية. وسوف يُسلط «جيسيك» الضوء على عناوين حيوية مثل إدارة الأمن الإلكتروني، وإدارة الكوارث، والتعافي من تبعاتها في قطاعات عديدة عُرضة للتهديدات كالخدمات المالية والمؤسسات الحكومية والنفط والغاز، وتقنية المعلومات وقطاع الأدوية والحسابات الشخصية.

وتأتي إقامة «جيسيك» وسط توقع تقرير «توقعات وتحليل السوق للأعوام 2014 - 2019» والصادر عن مؤسسة «ماركتس اند ماركتس» بأن تصل قيمة قطاع الأمن الإلكتروني العالمي إلى 155,74 مليار دولار بحلول عام 2019، مشيراً إلى أن سوق الأمن الإلكتروني في المنطقة سينمو بواقع 84٪ من 5.17 مليار دولار في عام 2014 إلى 9.56 مليار دولار عام 2019.

من جانب آخر، كشفت دراسة قامت بها مؤسسة «برايس ووتر هاوس كوبرز» حول الجرائم الاقتصادية العالمية لعام 2014 أن الجريمة الإلكترونية تمثل الجريمة الاقتصادية الثانية الأكثر شيوعاً في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول في مركز دبي التجاري العالمي أن تأثير الحرب الإلكترونية ضمن العالم الافتراضي الحالي تمثل جزءاً يسيراً من الجوانب السلبية المظلمة المرتبطة بفضاء الإنترنت.

ويركز معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات في دورته الثالثة على تعزيز قدرة المؤسسات والأفراد على تأمين حماية شبكاتهم للتصدي للهجمات والتهديدات الإلكترونية التي يقوم بها قراصنة محترفون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا