• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بدعم من نتائج الشركات وتوزيعات أرباحها

42,8 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال فبراير بأدنى حجم تداول شهري منذ 2012

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

حصدت الأسهم المحلية رغم ضعف تداولاتها مكاسب أسبوعية للأسبوع الرابع على التوالي بنهاية تداولات شهر فبراير أمس، بلغت قيمتها 4,5 مليار درهم، لترتفع جملة مكاسبها خلال الشهر إلى 42,8 مليار درهم.

وقلصت الخسائر التي تكبدتها الأسواق خلال شهر يناير الماضي بقيمة 2,1 مليار درهم، مكاسب الأسواق منذ بداية العام الحالي إلى 40,7 مليار درهم.

وبحسب تقرير هيئة الأوراق المالية والسلع، ارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي خلال شهر فبراير الحالي بنسبة 5,9%، محصلة ارتفاع سوقي أبوظبي ودبي الماليين بنسبة 5,1% لكل سوق، بيد أن قيم التداولات انخفضت خلال الشهر بنسبة 9,2% لتصل إلى 17,7 مليار درهم مقارنة مع 19,5 مليار درهم في شهر يناير، حيث سجلت الأسواق خلال الشهر الحالي أدنى معدلات تداول منذ أواخر العام 2012.

واعتبر محللون ماليون أداء الأسواق خلال شهر فبراير إيجابياً، في ضوء تراجع مستويات السيولة إلى أدنى مستوياتها، متوقعين أن تشهد الأسواق خلال شهر مارس المقبل عودة كبيرة للسيولة مع بدء وصول توزيعات الأرباح النقدية إلى المساهمين، حيث يتوقع أن يعاد جزء كبير من هذه التوزيعات للاستثمار من جديد في أسواق الأسهم، بحسب المحلل المالي وضاح الطه.

وأضاف: إن الأسواق تحركت طيلة الشهر بحركة أفقية بسبب عدم وجود عزم كاف من السيولة يمكن المؤشرات من تخطي مستويات مقاومة مهمة من الناحية الفنية، مضيفاً: إن المستثمرين ظلوا يتابعون حركة أسواق النفط التي ستظل مؤثرة في الصعود والهبوط على السواء على حركة الأسواق المحلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا