• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عبر رحلتين تجريبيتين ناجحتين

طائرة «سولار إمبلس 2» تحلق 13 ساعة في سماء أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

نجحت الطائرة العاملة بالطاقة الشمسية «سولار إمبلس 2» أمس بتنفيذ رحلتين تجريبيتين ضمن سلسلة رحلات جوية ستقوم بها الطائرة في سماء أبوظبي قُبيل بدء رحلتها التاريخية المرتقبة حول العالم في مارس المقبل، بالاعتماد على الطاقة الشمسية دون استخدام قطرة وقود واحدة.

وحلقت الطائرة المبتكرة التي تستضيفها «مصدر» لمدة ثلاث ساعات في رحلتها التجريبية الأولى، حيث تم اختبار أدائها في الجو، لتأتي النتائج وفقاً للتوقعات والاختبارات الافتراضية.

أما الرحلة الثانية، للطائرة التي قادها أندريه بورشبيرغ المؤسس الشريك لمشروع «سولار إمبلس» فقد استغرقت نحو 10 ساعات وجاءت بهدف تمرين قائد الطائرة على التحليق المستمر والاستعداد للرحلة المرتقبة حول العالم، وقامت الطائرة في رحلتها التجريبية بالتحليق فوق معالم هامة بأبوظبي مثل جامع الشيخ زايد الكبير والكورنيش والقرم الشرقي.

وتستأنف الطائرة العاملة بالطاقة الشمسية «سولار إمبلس 2» رحلاتها التجريبية في سماء أبوظبي الأسبوع المقبل لاستكمال التحضيرات اللازمة تمهيداً لجولتها المنتظرة حول العالم انطلاقا من أبوظبي.

وقالت الدكتورة نوال الحوسني، مدير عام الاستدامة في «مصدر»: «نهنئ فريق سولار إمبلس بنجاح الرحلات التجريبية للطائرة والتي تأتي في اطار الاستعدادات لانطلاق رحلتها التاريخية حول العالم وتتزامن كذلك مع عام الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا