• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

تقام بمركز شباب عجمان

انطلاق بطولة «ربيع الإمارات» للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2012

الشارقة (وام) - انطلقت مساء أمس الأول بطولة الشطرنج ضمن فعاليات مهرجان ربيع الإمارات التي تنظمها إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بمقر مركز شباب عجمان التابع للهيئة، بالتعاون مع نادي عجمان للشطرنج والثقافة.

وقال جمال الحمادي مـديـر إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية بالهيئة “إن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص الهيئة على شغل أوقات الفراغ لدى الشباب والفتيات واستثمارها بكل ما هو مفيد وخلق العديد من الشراكات مع المؤسسات المجتمعية للمساهمة في إبراز الطاقات الشبابية والعمل على صقلها وتوفير البيئة المناسبة لها”.

واضاف: “إدخال لعبـة الشـطرنـج في المركز تهدف إلى استثمار أوقات الفراغ بالمفيد وتمنية موهبة الذكـاء لدى المشاركين ومهارات الاعتماد على النفس إضافة إلى مواجهة المواقف الصعبة والمساهمة في غرس روح القيادة”.

من جانبه قال أحمد الرئيسي مشرف النشاط في مركز شباب عجمان سيتم توفير الشطرنج العملاق لمدة خمسة أيام في المركز بالنسبة للشباب في حين يتم انتداب مدرب للفتيات من نادي عجمان للشطرنج ابتداء من مطلع مارس المقبل.

وأضاف: “الفعاليات تقام تحت مسمى مهرجان الشطرنج وتشتمل على دورة تدريبية للمبتدئين في الشطرنج ودورة في التخطيط للعبة الشطرنج والتغلب على الضغوط النفسية الناتجة عنها ومعرفة أخلاقيات اللعبة.

وعن طبيعة المشاركة في الفعاليات أشار الرئيسي إلى أنها موجهة لطلبة المراحل الإعدادية في مدارس عجمان بهدف اكتشاف نخبة من اللاعبين المحترفين للشطرنج بإمارة عجمان من فئة الشباب والفتيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا